نشرة أخبار “في الجامعة اليوم.. اجتماع هام لوزير التعليم مع مديري المدارس.. زيادة مكافآت مديري المدارس.. الجامعة البريطانية تحصل علي الاعتماد الأوربي.. الديب يطالب بإلغاء مكتب التنسيق

وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبداللطيف

شهد اليوم عدد من الأحداث الهامة في التعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي، وفي هذا الإطار يحرص موقع في الجامعة علي تقدم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم من خلال نشرة أخبار موقع “في الجامعة” التي نشرت على مدار اليوم والتي جاءت على رأسها كالتالي:

وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من 9 محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد

عقد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، لقاءً مع مديرى المدارس على مستوى عدد من المحافظات بإجمالي عدد 1800 مدير مدرسة بواقع 200 مدير مدرسة من كل محافظة، وذلك في إطار سلسلة لقاءات تستمر على مدار عدة أيام، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

وزير التعليم يؤكد علي عقد اجتماع 3 مرات سنويا مع مديري المدارس وزيادة المكافآت

وجه محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الرسائل لمديري مدارس الجمهورية خلال اجتماع تم عقده مع مديري الإدارات ومديري المدارس، قائلا: أهمية الاجتماع بمديري المدارس من ثلاث لأربع مرات سنويا.

غدا.. بداية الدراسة في المدارس الدولية وتدريس العربي لاول مرة

ينطلق العام الدراسي الجديد 2024- 2025، لطلاب المدارس الدولية غدًا الأحد 8 سبتمبر 2024 على مستوى الجمهورية وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيتم تدريس اللغة العربية لاول  مرة للطلاب .

أحمد الديب يطالب التعليم العالي بإلغاء مكتب التنسيق

ناشد الكاتب الصحفي أحمد الديب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إعادة النظر في نظام التنسيق الحالي للالتحاق بالجامعات ودراسة فكرة إلغاء مكتب التنسيق.

لطلاب الجامعات.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن لائحة الغرامات بالشركة والتى نشرت باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف الركاب بالتعليمات عند إستخدامهم خطوط المترو ، والتى منها غرامة الإنتظار داخل المحطات وقدرها خمسون جنيها فقط.

1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة

حققت القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها جامعة القاهرة إلى قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة ارقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد 724 شخصا من خدمات القطاع الطبي، بينما استفاد 100 شخص من التوعية والتثقيف البيطري، في حين استفاد من القطاعات الأخرى ما يقرب من 400 شخص

بمشاركة 8 جامعات.. انطلاق المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

تنظم جامعة بنها فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى ، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوى ، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 – 9 سبتمبر الجارى.

الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطاني QAA للتميز الأكاديمي في مصر وشمال أفريقيا

أعلنت هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطاني (QAA)، حصول الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي، على الاعتماد المؤسسي، لتصبح أول جامعة في مصر وشمال أفريقيا تحصل على اعتماد هيئة الجودة البريطانية.

 حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.