وزير التعليم العالي: في عام 2025 سيكون هناك 27 جامعة أهلية في مصر

وزير التعليم العالي

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن جامعة القاهرة كانت في البداية جامعة أهلية والجامعات الاهلية لها تاريخ كبير، مشيرا إلى أن السيسي أعاد فكرة الجامعات الأهلية إلى مصر مع الجمهورية الجديدة، متابعا: في عام 2014 تم تحويل جامعة النيل من خاصة إلى أهلية، متابعا: الجامعات الاهلية الدولية لا تقل عن أي جامعة أهلية .

وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة

أشار وزير التعليم العالي خلال احتفالية الدفعة الأولى من الجامعات الاهلية، الي أن مصر لديها 20 جامعة أهلية وبها 200 كلية ومنها 410 برنامج بيني، متابعا: تم الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة حيث ستكون هناك في مصر 27 جامعة أهلية في عام 2025.

أكد الوزير، أن الجامعات الأهلية لديها تعاون مع كبرى الجامعات العالمية ، مشيرا الى أن هناك برامج بينية جديدة تمت بين جامعات اهلية مصرية وجامعات عالمية مثل الشراكة الواقعة بين جامعة لويفيل الأمريكية وجامعة العلمين الاهلية .

احتفالية تخرج الدفعة الأولى للجامعات الأهلية 2024

وانطلقت قبل قليل فعاليات احتفالية تخرج الدفعة الأولى للجامعات الأهلية 2024 والمنعقدة فى المتحف المصري الكبير، بمشاركة وحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي وعدد من الوزراء، ورؤساء الجامعات الحكومية الخاصة والأهلية ، وقيادات وزارة التعليم العالى.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بطابور عرض للطلاب الخريجين من جامعة الملك سلمان الأهلية وجامعة الجلالة وجامعة العلمين الأهلية.

ومن المقرر أن يلقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كلمة على هامش الاحتفالية خاصة مع تخرج أول دفعة من الجامعات الأهلية الدولية التى تم استحداثها كمسار بمنظومة التعليم العالى الجامعى تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى.

ويشارك فى حضور الاحتفالية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء و محمد عبد اللطيف وزير التعليم والمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان ومحمد جبران وزير العمل والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.