نشرة أخبار “في الجامعة” اليوم .. حصيلة شبه نهائية عن أعداد مصابي حادث قطاري الزقازيق.. مد فترة التقديم للمرحلة الثالثة للتنسيق .. تعليمات جديدة من وزير التعليم

يقدم موقع “في الجامعة” نشرة أخبار لأهم أخبار تعليم الجامعات ووزارة التربية والتعليم التي نشرت على مدار اليوم والتي جاءت على رأسها كالتالي:

 

التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

 

حصيلة شبه نهائية.. الصحة تعلن عن ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

تحرك عاجل من وزير التعليم العالي بشأن حادث تصادم قطارين بالزقازيق

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق اليوم السبت ، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

 

تفاصيل تدريس منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي – صور

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منهج مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي والذي يتم تدريسها لأول مرة وفقا للهيكلة الجديدة للمرحلة الثانوية خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وزير الصحة يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، أن برنامج «قادة الأنشطة الطلابية» الذي تنظمه مؤسسة شباب القادة، ليس مجرد مسابقة أو منصة تنافسية، بل هو جزء من رؤية بناء الإنسان المصري، والتي تتجلى في مبادرة السيد رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تعليمات عاجلة من وزير التعليم بشأن تطوير مدارس النيل الدولية

عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع مدير مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية؛ وذلك لاستعراض سبل تطوير منظومة النيل التعليمية والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بمدارس النيل الدولية بمختلف محافظات الجمهورية مع انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية يوم ٨ سبتمبر الماضي.

تصل لـ 2000 جنيه.. التعليم تحدد رسوم أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني والمنصات الرقمية

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن تنظيم إجراءات وآليات تحصيل قيم مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكترونى المقررة بالمادة الخامسة من القرار الوزارى رقم (١٦٢) والصادر بتاريخ ١٢/ ٩/ ٢٠٢٤ بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم.

الجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية

وقعت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة ، بروتوكول تعاون مشترك مع المجلس الوطني المصري للتنافسية بهدف تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين الطرفين.

موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023

كشف موقع تكليف وزارة الصحة والسكان التفاصيل الكاملة الخاصة بالتقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة دفعة يونيو 2023، والذين أتموا الامتياز في نهاية أغسطس 2024.

تتخطى الـ 7 آلاف دولار .. الحكومة تعلن مصروفات الوافدين للدراسة بجامعة الأزهر 2024

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 36 مكرر، الصادر منذ قليل، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والخاص بتحديد قيمة المصاريف الدراسية للطلاب الوافدين بالأزهر.

بيان عاجل من الحكومة عن حقيقة تأجيل إعادة هيكلة الثانوية العامة إلى العام الدراسي القادم

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي منشورًا منسوبًا لـوزارة التربية والتعليم، يزعم تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية العامة إلى العام الدراسي 2025/2026.