معوض الخولي: جامعة المنصورة الجديدة حريصة علي تنفيذ استراتيجية الدولة

شاركت جامعة المنصورة الجديدة في ” ميت أب استارتب جرايند المنصورة ” بجامعة المنصورة، تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة للوفد المشارك، برئاسة الدكتور سوزي فايز مدير برنامج الطب و الجراحة بالجامعة، و عدد من طلاب الكليات المختلفة بالجامعة، ذلك في إطار أنشطة تحالف جامعات اقليم الدلتا و تحقيقا لمبدأ التكامل بين المؤسسات التعليمية و الصناعية و البحثية و قطاع الأعمال لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

أنشطة جامعة المنصورة الجديدة

 

ونظمت جامعة المنصورة حدث ” ميت أب استارتب جرايند المنصورة ” بجامعة المنصورة بمشاركة جامعات تحالف اقليم الدلتا بحضور عدد من رجال الأعمال و مؤسسين الشركات .

وأكد الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، أنه في ظل تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية التي تستهدف بناء الإنسان والدولة معًا، لتصبح الثقة في الشباب كبيرة، تحرص جامعة المنصورة الجديدة على مشاركة أبنائها الطلاب في مختلف اللقاءات والملتقيات الطلابية من أجل تنمية قدراتهم وتحقيق التواصل والاندماج بين شباب الجامعات المختلفة، وإعداد جيل جديد من شباب الجمهورية الجديدة متدرب على التحديات والصعوبات مُسلحًا بالخبرات والتجارب.

كما صرحت الدكتورة سوزي فايز ، عند استفادة الطلاب المشاركين من جامعة المنصورة الجديدة من النقاشات و ورش العمل عن كيفية تأسيس المشاريع الناشئة، طرق الحصول على تمويل، والتحديات التي تواجه رواد الأعمال في بداية مشروعاتهم، بوجود متحدثين بارزين من مجال ريادة الأعمال و الشركات اللي بدأت كمشاريع ناشئة ونجحت.

حيث شارك حضور طلاب وأعضاء من جامعات المنصورة و دمياط و المنوفية و المنصورة الجديدة و الدلتا و سمنود التكنولوجية و اقيمت في مبنى Creativa المخصص لدعم الابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنصورة، و إشتملت الفعاليات مناقشة موضوعات كريادة الأعمال والستارت ابس (الشركات الناشئة).