بروتوكول تعاون بين جامعة الصالحية الجديدة والكشافة البحرية المصرية

أبرمت جامعة الصالحية الجديدة بروتوكول تعاون مع الكشافة البحرية بالشرقية بمبادرة من الدكتور محمد صالح، رئيس مجلس أمناء جامعة الصالحية الجديدة، وبمتابعة حثيثة من الدكتور محي الدين مندور، رئيس الجامعة، مجدي عبد العزيز أمين عام الجامعة وفي إطار حرصها على تنمية قدرات طلابها.

 

يهدف هذا البروتوكول إلى إطلاق شراكة مثمرة تعزز من مشاركة الطلاب في الأنشطة المجتمعية، وتغرس في نفوسهم قيم المواطنة والقيادة، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الأنشطة والبرامج الكشفية المبتكرة التي تُعزز من مهارات الطلاب العملية والاجتماعية، وتساعدهم على اكتشاف قدراتهم الكامنة.

 

عُقد اجتماع موسع ضم قيادات جامعة الصالحية الجديدة وممثلي الكشافة البحرية المصرية بالشرقية، وذلك لبحث آليات تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك. حضر الاجتماع نخبة من المختصين من كلا الجانبين، منهم الدكتور أحمد عرابي مدير المركز الإعلامي ومنسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، والأستاذ أحمد صبحي مسؤول رعاية الشباب بكلية العلاج الطبيعي، والأستاذ محمود قاسم مسؤول رعاية الشباب بكلية الصيدلة.

ومن جانب الكشافة البحرية، شارك الدكتور محمد صلاح رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ الدكتور أشرف زرد نائب الرئيس، والدكتور رشاد السبكي والمهندس أحمد سعيد عضوَي مجلس الإدارة، وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الأنشطة الطلابية، وتأكيد أهمية دور الجامعة في تشجيع الطلاب على الانضمام إلى الحركة الكشفية والاستفادة من القيم النبيلة التي تغرسها في نفوس الشباب.