جامعة برج العرب التكنولوجية تشارك في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

شاركت جامعة برج العرب التكنولوجية، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، في الأسبوع الأول لفعاليات شباب الجامعات التكنولوجية، والذي انطلق الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، بمدينة الشبابية بابي قير بالإسكندرية.

وشهد الحدث حضور عدد من القيادات الأكاديمية، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي، والذي أشاد في كلمته بقرار القيادة السياسية بإنشاء الجامعات التكنولوجية ودورها المحوري في إعداد شباب المستقبل وتلبية احتياجات سوق العمل المتسارعة.

وفي كلمته الافتتاحية، ألقى الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ الضوء على أهمية ربط التعليم بالصناعة وتطوير البحث العلمي، مؤكدًا على دور الجامعات التكنولوجية في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

ومن جانبه، أكد الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التعاون والتبادل المعرفي بين الجامعات التكنولوجية، وتوفير منصة مثالية للطلاب لعرض أفكارهم ومشاريعهم الإبداعية. وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات طلابها وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لسوق العمل.

ويشار إلى أن الهدف من إقامة أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية إلى تفعيل التواصل والتفاعل بين طلاب الجامعات التكنولوجية لتعزيز المعرفة التكنولوجية، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز المهارات القيادية والاجتماعية، وتوفير فرص التدريب والتوظيف التي تتماشى مع احتياجات سوق العمل.

ويذكر أن جامعة برج العرب التكنولوجية إحدى الجامعات الحكومية المصرية التي تم إنشاؤها طبقًا لقانون رقم 72 لسنة 2019 والخاص بإنشاء الجامعات التكنولوجية في مصر. وتسعى الجامعة إلى تقديم برامج تعليمية متميزة في مختلف التخصصات التكنولوجية، وتأهيل كوادر وطنية قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

شارك في الفعاليات الاستاذ الدكتور علاء عرفة، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية، والأستاذ عصام القاضي، مدير إدارة رعاية شباب الجامعة ممثلا عن فريق إدارة رعاية الشباب والأستاذة شيماء حسين، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ممثلا عن فريق إدارة العلاقات العامة والإعلام.