جامعة ساكسوني تنظم احتفالية بأبطال مصر من ذوى الهمم وتقدم لهم المنح الدراسية

احتفلت جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بذوى الاعاقة ونظمت ندوة بعنوان “الاعاقة ليست عائقًا في طريق النجاح” يوم الخميس الماضي الموافق 19 من سبتمبر 2024.

وقد بدأت الندوة بكلمة ألقتها الاستاذة الدكتورة غادة بسيوني القائم بأعمال رئيس الجامعة ترحيبا بابطال مصر و بالضيوف الكرام و إبراز الدور الفعال الذي تلعبه الجامعة في دعم ذوى القدرات الخاصة.

تلتها كلمة للدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية في مصر سلط فيها الضوء على الدور الذي تلعبه اللجنة في دعم أبطال مصر وعرض فيديو عن أهم انجازات شباب مصر من ذوى الهمم خلال دورة الألعاب البارالمبية في باريس هذا العام.

أخبار جامعة ساكسوني

وبعدها كلمة الدكتورة ايناس أحمد القائم بأعمال عميد كلية الادارة ورئيس قسم تكنولوجيا اللوجستيات ثم ركزت الاستاذة الدكتورة نيفين فكرى فؤاد رئيس قسم تكنولوجيا الادارة الرياضية على أهمية هذا القسم في تخريج كوادر مدربة ومؤهلة رياضيًا. ومن جانبها قامت الاستاذة الدكتورة ايمان كريم رئيس المجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة بالقاء محاضرة بعنوان “نحو تمكين الأشخاص ذوى الاعاقة للمشاركة الفعالة في التنمية المستدامة” كما ألقى الاستاذ الدكتور باسم تهامي المدير التنفيذي للاوليمبياد الخاص المصري محاضرة بعنوان “ذوى الاعاقة.. رسالة واقعية ومستقبل منشود”.

 

وفي ختام الحفل قامت الدكتورة غادة بسيونى بتقديم درع الجامعة للدكتور حسام الدين مصطفي وللدكتورة ايمان كريم وللدكتور باسم تهامي ثم منحت الدكتورة غادة بسيونى درع الجامعة للبطلة صفاء حسن بطلة رفع الأثقال والحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الالعاب البارالمبية هذا العام في باريس، كما قدمت الدرع لمنتخب مصر للكرة الطائرة جلوس والذي رفعوا اسم مصر عاليًا بحصولهم على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية في باريس.

وقد أعلنت الدكتورة غادة بسيونى أثناء الحفل عن مفاجأة وهي اعفاء أبطال مصر من ذوى الهمم من المصروفات الدراسية و تقديم المنح الدراسية لهم. و جدير بالذكر أن جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا تتميز بأنها تقدم النظام التعليمي المزدوج من ألمانيا الى مصر فتعتمد المناهج الدراسية بالجامعة على المعرفة القادمة من مقاطعة ساكسوني الواقعة في شرق جمهورية ألمانيا الاتحادية. وتعتمد رؤية الجامعة على احداث التوازن بين المعرفة النظرية والتطبيق على أرض الواقع. وينعكس ذلك على رؤية الجامعة المبتكرة التي تركز على التركيز بنسبة 60 في المائة على الدراسات التطبيقية والعملية في المناهج التعليمية.

وقد نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر في 18 يوليو 2024 قرار رئيس الجمهورية رقم 308 لسنة 2024 بشأن انشاء جامعة تكنولوجية خاصة مقرها مدينة بدر ولا يكون غرضها الاساسي تحقيق الربح.

وتعد رؤية الجامعة التركيز على أن تصبح أحدى محركات ومحفزات الرخاء الاقتصادي، الدمج المجتمعي والاستدامة داخل مصر وخارجها. كما أن الجامعة تسعى لأن تكون لاعبًا فاعلًأ في تطوير المراكز العلمية وتنمية ودعم العلاقات بين المؤسسات الاكاديمية والقطاع الخاص وتطبيق معايير الاستدامة.

وتهدف الجامعة الى دعم ايجاد فرص عمل فورية لخريجيها وضمان مستقبل مشرق لهم على المستوي المحلى والأوروبي والدولي.

وتقدم الجامعة هذا العام فرصة الالتحاق بأربعة كليات وهي كلية تكنولوجيا الصحة ، كلية تكنولوجيا الادارة، كلية تكنولوجيا الكهربائية، الالكترونية والحاسبات وكلية تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية. ويتفرع من هذه الكليات ستة برامج دراسية وهي: برنامج تكنولوجيا التمريض، تكنولوجيا الصحة العامة ، برنامج تكنولوجيا اللوجيسيات، برنامج تكنولوجيا ادارة الرياضة، تكنولوجيا أمن الحاسبات، تكنولوجيا ميكاترونيكس السيارات.

وبالأخص تهدف كلية تكنولوجيا الإدارة إلى تخريج إداريين ناجحين ذوي قدرة متميزة على استخدام التكنولوجيا الحديثة، من خلال برنامج تكنولوجيا إدارة اللوجستيات وبرنامج تكنولوجيا الإدارة الرياضية، و تمنح الجامعة نوعين من الدرجات العلمية، درجة (البكالوريوس التكنولوجى) وتبلغ سنوات الدراسة للحصول عليه (4) سنوات، ودرجة (دبلوم تكنولوجي) وتبلغ سنوات الدراسة للحصول عليها سنتين.

هذا وتتميز كلية تكنولوجيا الإدارة بأنها تضمن مستقبلا لخريجي الكلية، حيث يشهد سوق العمل طلبًا متزايدًا على العاملين باحترافية في كلا البرنامجين. حيث تندرج المسميات الوظيفية التالية في مجال تكنولوجيا الإدارة الرياضية: مدرب محترف، ومدير تسويق رياضي، ومدير فعاليات رياضية، ووكيلًا رياضيًا أو مدير نادي، أو مدير مركز لياقة بدنية، أو مدير علاقات عامة في مجال إدارة الرياضة.

وتهتم الكلية بشكل خاص بتكنولوجيا الادارة الرياضية وتعد الإدارة الرياضيه من أهم مقومات التطور الرياضي العلمي الحديث لأنها الاداه الفعاله في زياده الإنجاز الرياضي وتطوره كما ونوعا وهي تخطيط وتنفيذ ومتابعه وتقويم لكل الانشطه الرياضية كما أنها العمود الفقري لأي عمل رياضي وتحقيق الإنجاز بأقل جهد وأسرع وقت وأقل تكلفه.