توقيع 800 كشف بالمجان.. قافلة جامعة الأزهر ترسم السعادة على وجوه المواطنين برأس غارب

استقبل أهالي قرى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر قافلة جامعة الأزهر بالترحاب الكبير.

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن قافلة جامعة الأزهر لمدينة رأس غارب ضمت عديدًا من التخصصات الطبية (الباطنة – طب وجراحة العيون – المخ والأعصاب – العظام – الأطفال – النساء والتوليد).

 

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم تسير القافلة انطلاقًا من رؤية ورسالة جامعة الأزهر، ودعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي تهدف إلى توفير خدمات صحية بالمجان للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي في اليوم الأول على عدد 800 مواطن من مواطني قرى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر شملت مختلف التخصصات الطبيبة، وقامت بصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان وسط سعادة كبيرة بالخدمات الطبية التي قدمتها القافلة، بجانب تحويل أكثر من 80 حالة إلى مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط أو القاهرة لإجراء عمليات جراحية في مستشفيات جامعة الأزهر بالمجان.

ووجه نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الشكر والتقدير لشركة بتروبكر للبترول؛ لجهودها وتعاونها في تنظيم القافلة، كما وجه الشكر والتقدير إلى الدكتور أحمد خليفة، مدير مستشفى رأس غارب التخصصي بمحافظة البحر الأحمر، والدكتورة إيمان حمدي، نائب مدير المستشفى؛ لجهودهما المخلصة وتعاونهما الصادق في سبيل تذليل العقبات التي واجهت عمل القافلة.