مطالب بإقالة لجنة مشروع إسكان جامعة القاهرة بالسادس من أكتوبر

تقدم أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة من ملاك الوحدات السكنية بمشروع إسكان جامعة القاهرة بالسادس من أكتوبر بشكاوي إلى الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وذلك فشل لجنه الإسكان في إدارة المشروع طوال الفترة السابقةً و في حل المشاكل العديدة التي تمثل عقبه امام الإنتهاء من المشروع.

مشروع إسكان جامعة القاهرة

وقال أعضاء هيئة التدريس: المطلب الرئيسي هو إقالة لجنه الإسكان بدايه من رئيس اللجنة الذي لا يتقاضى راتب شهري عن عمله و دائما يقول انه متطوع وإعفاءه من هذا المنصب، متابعين: لابد من إقالة لجنة الإسكان لتصحيحا لمساره حتى يصل ملاك الوحدات لكامل حقوقهم وحرصا على قيمة جامعة القاهرة العريقة التي تبنت إنجاز هذا المشروع.

تابع أعضاء هيئة التدريس: الإسراع بتشكيل لجنة موسعة من كافة التخصصات الفنية والإدارية والمالية يكون في مقدمتها التخصص الفني الهندسي لتسلم المشروع وذلك من الخبرات المتميزة بجامعة القاهرة لتصحيح كافة العيوب والسلبيات بالمشروع والإسراع بتشغيل كافة بنود العمل لإنهاء المشروع في أقرب وقت .

وطالب أعضاء هيئة التدريس، أن يتضمن تشكيل اللجنة مجموعة من ممثلي الملاك في تكوين اللجنة الجديدة تحقيقا لمبدأ الشفافية، كما طالبوا بتوضيح كيفية تغيير مواصفات المشروع عما تم حجز الوحدات عليه، مثل إلغاء النادي الاجتماعي وجراج الوحدات بمجاورة ( E ) وإلغاء منطقة الخدمات بهذه المجاورة والتخطيط لإنشاء مدرسة لا يتفق وجودها وسط منطقة سكنية. والتساؤلات تدور حول من مكن شركة فيردى من تغيير مواصفات الكمبوند والإضرار بمالكي الوحدات الذين هم الممول الوحيد للمشروع.

كما طالبوا بتشكيل لجنة تقصي حقائق من داخل الجامعة بغرض فحص ميزانيات المشروع والقوائم المالية وعائدات بيع 246 شقة تم بناؤها بأموال الملاك وماتم استثماره من أراضي المشروع وكيفية توظيفها لصالح الملاك.