للطلاب الوافدين..كل ما تريد معرفته عن منح الأزهر الشريف ” الوفورات” للعام الدراسي الجديد

أعلنت الإدارة العامة للطلاب الوافدين في الأزهر الشريف عن فتح باب التقدم للحصول على منح الأزهر الشريف “الوفورات” للطلاب الموجودين بجمهورية
مصر العربية والذين يدرسون بالأزهر الشريف على حسابهم الخاص للعام ۲۰٢٥/٢٠٢٤ م ومقيدين بالمراحل التعليمية المختلفة (معاهد – جامعة – دراسات عليا على أن يكون التقديم إلكترونيا فقط وذلك بداية من اليوم وحتي ٢٠٢٤/۱۰/۱م من خلال الرابط  https://azhar.gov.eg/regwfd/menha.aspx

وأشارت الإدارة أنه على الطلاب المتقدمين مراعاة مايلي:

– تسجيل جميع البيانات كما هي مذكورة بجواز السفر دون إضافة أو نقص
– سحب أصول المستندات أو تصويرها بشكل واضح لإرفاقها مع الطلب

الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين للحصول على المنح الدراسية من الأزهر:

– إرفاق المستندات التالية عند التقديم على الرابط:
أصل تدرج دراسي حديث من الجهة الدراسية المقيد بها الطالب للعام الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م،علي أن يكتب به أنه ناجح ومنقول للصف الأعلى للعام ٢٠٢٥/٢٠٢٤م.

صورة جواز سفر ساري + صورة من الإقامة + صورة من إيصال تنسيق القبول للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالصفوف الأولي بجامعة الأزهر.

صورة من الشهادة المؤقتة (ليسانس – بكالوريوس) لطلاب الدراسات العليا.

ملاحظات عامة للطلاب

1 . الطلاب المقيدين بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية يفضل إرفاق تصديق من الكلية المرشح بها، والطلاب المقيدين بمعهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الدراسات الخاصة سابقا يفضل إرفاق تصديق دراسي بعد امتحان تحديد المستوى.

2. في حالة التسجيل أكثر من مرة أو عدم إرفاق المستندات أو الأوراق المطلوبة أو إرسال مستندات غير مستوفاة أو ثبوت قيد الطالب على منحة من جهة أخرى فلن يتم قبول الطالب ويعتبر تقديمه لاغيا كما لن يتم استلام أي أوراق للتقديم يدويا .

سوف يتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر للعام ۲۰۲٤ م