“مقهورة ومش مسامحه”.. تعليق مثير من “أسماء” صديقة طالبة الإسكندرية ضحية السقوط من الدور الثامن – صور

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بشأن حقيقة وفاة الطالبة سهيلة نصر طالبة كلية الطب بجامعة الإسكندرية في مصر، التي لقيت حتفها إثر سقوطها من الطابق الثامن منذ عدة أيام، حيث تدور الأقاويل حول وجود شبهة جنائية في وفاة الفتاة.

وعلى الجانب الآخر فـ أسرة الفتاة الراحلة وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون قصة حول اتهام “أسماء”، إحدى صديقات الطالبة سهيلة، بتعمد استدراجها لأحد بيوت الطالبات المغتربات حيث لقيت الفتاة حتفها بعد سقوطها من الطابق الثامن.

من جانبها، علقت الطالبة “أسماء السيد” على الاتهامات الموجهة لها بإلقاء صديقتها سهيلة نصر من الدور الثامن، حيث كتبت منشورا لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قالت فيه: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا على مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”.

وأضافت :” أنا مسامحة في حقي ..أي كلمة اتقالت عليا و في سمعتي أنا مسامحة عشان خاطر سهيلا اللي ماكنتش هترضالي اللي حصلي و بيحصلى دا، إنما الكلام اللي اتقال في حقي تعب أهلي و آذاهم نفسيا و مش هعرف أسامح في حق أهلي .. حسبي الله و نعم الوكيل و عند الله تجتمع الخصوم ادعوا لـ سهيلا متنسوهاش ..ادعولها ربنا يكون أحن عليها من الدنيا دي و ادعولي”.

 

وتابعت في بوست جديد :” بحاول أبقي كويسة عشان أهلي ميزعلوش عشانى أكتر و يتعبوا بسببي أكتر من كدا .. بس انا مش عارفة مش قادرة والله العظيم ما قادرة يا رب .. يارب انا عارفة انك مش بتحمل أي نفس فوق طاقتها بس يارب أنا تعبانة .. يارب صبر قلبي و خليك أرحم و أحن عليا من الدنيا دي”

وأكمل :” خايفة من الحزن و القهر اللى حساهم يحصلى حاجة و الناس تظلمنى تانى فى تعبي .. يارب انت عارف كل حاجة ..يارب خليك جنب اهلى و بابا.. يارب هون عليهم اللى بيحصلي و متخلهمش يزعلوا كدا .. انا مش مسامحة فى حقك ي بابا انت و أهلى.. والله ما مسامحة فى حق اهلى.. والله ما مسامحة فى حق أهلي.. والله ما مسامحة فى حق اهلى .. والله ما مسامحة فى الإساءة فى سمعتي و عرضي لا دنيا ولا آخرة ..متسامحش ي بابا فى حقك”.

وواصل :” انا اسفة ي بابا حقك عليا انى دخلتك فى كل المشاكل دىو متزعلش من سهيلا ي بابا ..والله ما كان هيرضيها اللى بيحصلك و بيحصلى دا … والله كانت بتحبك انت و ماما والله العظيم ..ادعيلها انت و ماما هى ملهاش ذنب فى اللى بيحصلنا دا”.

وأختتم “أسماء:” :” قلبي مقهور من كل حاجة ..عقلي مش قادر يصدق كل اللى حصل و بيحصل دا ..اللى بيحصل دا اكبر منى ومن طاقتى و نفسيتى يارب ..يارب انت عارف كل حاجة يارب هون ع بابا و أهلى يارب .. ادعوا لسهيلا و لبابا و لأهلى”.

 

 

 

 

من جانبه نشر شقيق سهيلة نصر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خبر وفاتها، وكتب: “فقدنا أختي الدكتورة سهيلة نصر حسن السوساني الطالبة بالفرقة الخامسة في كلية الطب البشري جامعة إسكندرية في ظروف غامضة تم إلقاؤها من الدور الثامن من مساكن الطالبات، والحقيقة ما زالت غائبة! وحقها لا يمكن أن يضيع.. نطالب بفتح تحقيق عاجل وشفاف من النائب العام لتوضيح ملابسات الجريمة، ومحاسبة المسؤولين”.

وتابع: “أين حقوق الإنسان من هذه القضية؟ يجب أن يكون هناك تدخل فوري من جميع الجهات المختصة لضمان العدالة لبنتنا.. لن نتوقف حتى نأخذ حقها، صوتنا واحد ولن نسكت!”.

بيان جامعة الإسكندرية عن وفاة طالبة الطب

من جانبها أوضحت جامعة الإسكندرية في بيان لها في وقت سابق أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة بالمدينة الجامعية الخاصة بجامعة الإسكندرية غير صحيح، حيث أعلنت إدارة المدن الجامعية أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية وغير مقيدة بها.

وتؤكد إدارة كلية الطب أنها تتابع بلاغات وتحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حيث تعرضت لهذا الحادث المؤسف.

ومازالت النيابة تجري تحقيقات موسعة حول وفاة الطالبة سهيلة نصر حسن السوساني ولم يتم إصدار أي بيان رسمي حول الواقعة حتى الآن.