مبادرة بداية لبناء الإنسان من أجل مصر بكلية دار العلوم

شهد اليوم الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم، والأستاذ الدكتور حجاج أنور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، صباح اليوم، بمدرج علي باشا مبارك، تنصيب مجلس إدارة نموذج الصحافة والإعلام، وذلك في إطار مبادرة (بداية) لبناء الإنسان من أجل مصر، والتي من ضمن محاورها خلق فرص عمل جديدة وتأهيل الشباب لسوق العمل وفق متطلبات العصر.

 

وتحدث الدكتور أحمد بلبولة عميد الكلية عن دور الإعلام في التوعية، وتشكيل الوعي الوطني لدى الشباب، وعن أهمية دور الصحافة في تثقيف المجتمع وتنوير عقول الشباب.

 

كما أكد على خطورة وسائل الإعلام في تشكيل الوعي الاجتماعي ، فوسائل الإعلام سلاح ذو جدين، إما أن تكون معول بناء أو هدم، حسب الرسالة التي تقدمها إيجابية أو سلبية، ومن هنا يأتي أهمية التدريب والتعليم والتثقيف للشباب الذين يريدون العمل في مجال الصحافة والإعلام.

 

كما تحدث الدكتور حجاج أنور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب عن أهمية الصحافة والإعلام في حياة المجتمعات، حيث إن منصات التواصل الاجتماعي أصبحت ركنا أساسيا في التواصل اليومي واستقبال المعلومات بالنسبة لكثير من الناس حول العالم، لذا يجب إعداد الصحفي والإعلامي إعدادًا علميا ومهنيا وثقافيا جيدًا.

 

وقام الدكتور عميد الكلية والأستاذ الدكتور وكيل الكلية بتكريم طلاب نموذج الصحافة والإعلام، والتقاط معهم الصور التذكارية.