جامعة أسوان تبحث مع معهد إعداد القادة تعزيز التعاون

استقبل الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

 

حضر اللقاء الدكتور أحمد عبد الصادق، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور عبدالمنعم الجيلاني، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان.

 

وأشار الدكتور لؤي سعد الدين إلى أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، انطلقت فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” في جميع كليات الجامعة.

 

تهدف المبادرة إلى تحقيق أهدافها، خاصة في بناء الشخصية المصرية وتعزيز الانتماء والولاء للوطن. هناك العديد من الأنشطة والفعاليات والمعسكرات التي تُقام يوميًا بالحرم الجامعي، وتأتي زيارة مستشار الوزير للأنشطة الطلابية في إطار الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعهد إعداد القادة.

 

وأضاف الدكتور كريم همام أن مبادرة “بداية جديدة” تعد بداية حقيقية لبناء جيل يعتز بالقيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية، مما يسهم في تخريج خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الشباب.

 

كما تهدف الزيارة إلى الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة أسوان والجامعات العربية من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية وورش العمل.