جامعة قناة السويس تستعد للاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام: “عظامك… قوامك”.. 28 أكتوبر

تستعد جامعة قناة السويس، مُمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب، بالتعاون مع قسم الروماتيزم والتأهيل ومركز تطوير التعليم الطبي والخدمات الصحية، لتنظيم فاعليات الاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام تحت عنوان: “عظامك… قوامك”، في 28 أكتوبر الجاري.

تهدف الفاعليات إلى تسليط الضوء على مرض هشاشة العظام “المرض الصامت”، وأهمية الكشف المبكر والوقاية منه.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تسعى دائماً إلى تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والمشاركة في الفعاليات العالمية التي تركز على صحة الإنسان.

وأضاف أن الاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام يأتي في إطار جهود الجامعة لتقديم الرعاية الصحية والتوعوية، مشدداً على أهمية الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل هشاشة العظام التي تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة، خاصة مع تقدم العمر.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه الفاعلية تمثل جزءاً من الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لرفع مستوى الوعي حول القضايا الصحية المهمة.

وأضافت أن الفحوصات الطبية المجانية التي ستتم خلال الفاعليات، باستخدام جهاز DEXA Scan للكشف المبكر عن هشاشة العظام، تسهم في تعزيز الوقاية والتدخل المبكر لتجنب المضاعفات الخطيرة لهذا المرض.

كما أكدت أن الجامعة ملتزمة بتقديم كل الدعم اللازم لتنفيذ مثل هذه المبادرات التي تعود بالفائدة على المجتمع.

يشارك في الإشراف على الفاعليات الدكتور نادر نمر، عميد كلية الطب، والدكتورة عبير هجرس، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما تشرف على تنظيم الحدث الدكتورة سماح ناصف، أستاذ الروماتيزم والتأهيل ومنسق الحفل، بالتعاون مع الدكتور محمد حفني، أستاذ ورئيس قسم الروماتيزم والتأهيل، بهدف تقديم خدمة طبية متكاملة للمجتمع المحلي.

تقام الفاعليات بالمبنى الإداري لكلية الطب الدور الرابع، قاعة مركز التطوير .