جامعات العاصمة الإدارية.. مميزات الدارسة في جامعة هيرتفوردشاير بمصر

تعد جامعة هيرتفوردشاير بمصر أحد أبرز الجامعة الخاصة التي تقع في العاصمة الإدارية الجديدة في، حيث تأسست الجامعة في عام 2022 بالشراكة بين جامعة هيرتفوردشاير في المملكة المتحدة ومؤسسة Global Academic Foundation، وتقدم الجامعة مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية في مختلف المجالات، بما في ذلك الأعمال، والصيدلة، والهندسة، وعلوم الكمبيوتر، والاتصالات، والعلوم الإنسانية.

تقع الجامعة على مساحة 50 فدانًا وتضم 22 مبنى بها 32 فصلًا و 12 مختبرًا وملعبًا لكرة القدم وملعبًا للتنس وملعبًا متعدد الأغراض وصالة ألعاب رياضية ومكتبة وكافتيريا ووسائل نقل، حيث تسعى الجامعة إلى توفير تعليم عالي الجودة وبيئة تعليمية عالمية للطلاب المصريين والدوليين.

البرامج الدراسية في جامعة هيرتفوردشاير

تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في مختلف المجالات، بما في ذلك الأعمال والعلوم الإنسانية والصيدلة، تعتمد الجامعة نظام الساعات المعتمدة، ومدة الدراسة في البرامج البكالوريوس أربع سنوات، وفي البرامج الماجستير سنتان.

مصاريف جامعة هيرتفوردشاير في العاصمة الإدارية

تختلف مصاريف جامعة هيرتفوردشاير في مصر حسب التخصص الدراسي، حيث تتراوح الرسوم الدراسية السنوية من 115 ألف جنيه مصري إلى 260 ألف جنيه مصري، فيما يلي قائمة بمصروفات كليات جامعة هيرتفوردشاير:

كلية العلاج الطبيعي: 260 ألف جنيه مصري.
كلية الصيدلة: 115 ألف جنيه مصري.
كلية الإعلام والفنون: 95 ألف جنيه مصري.
كلية العلوم الإدارية والمالية: 85 ألف جنيه مصري.
كلية الهندسة: 105 ألف جنيه مصري.
كلية العلوم: 75 ألف جنيه مصري.

مصاريف يجب دفعها بجامعة هيرتفوردشاير في العاصمة الإدارية

بالإضافة إلى الرسوم الدراسية، هناك رسوم أخرى يجب دفعها عند الالتحاق بجامعة هيرتفوردشاير، مثل:

رسوم التقديم: 1000 جنيه مصري.
رسوم الإيداع: 25000 جنيه مصري.
رسوم المعامل: 15000 جنيه مصري.
رسوم غير أكاديمية: 10000 جنيه مصري.

تنسيق جامعة هيرتفوردشاير في مصر

يكون تنسيق جامعة هيرتفوردشاير بمصر هو كما يلي:

كلية الهندسة: مجموع لا يقل عن 60% في قسم علمي رياضة في الثانوية العامة أو ما يعادلها.

كلية إدارة الأعمال: مجموع لا يقل عن 53%.
كلية علوم الصيدلة: مجموع لا يقل عن 60%.
كلية الإعلام: مجموع لا يقل عن 55%.
كلية الآداب: مجموع لا يقل عن 50%.

بالإضافة إلى الحد الأدنى للمجموع، يجب على الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بجامعة هيرتفوردشاير في مصر اجتياز اختبار IELTS أو TOEFL، يتطلب IELTS درجة إجمالية لا تقل عن 4.5، بحد أدنى 4 في كل نطاق، يتطلب TOEFL درجة إجمالية لا تقل عن 34.

يتم قبول الطلاب في جامعة هيرتفوردشاير في مصر بناءً على مجموع درجاتهم في الثانوية العامة أو ما يعادلها، بالإضافة إلى اختبار اللغة الإنجليزية، يُطلب من الطلاب الحصول على درجة إجمالية لا تقل عن 4.5 في اختبار IELTS، بحد أدنى 4 في كل نطاق، يُطلب من الطلاب أيضًا الحصول على درجة إجمالية لا تقل عن 34 في اختبار TOEFL.

هل جامعة هيرتفوردشاير معترف بها؟

نعم، جامعة هيرتفوردشاير معترف بها في مصر، فهي مدرجة في قائمة الجامعات الخاصة المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، كما أنها تمنح شهادات معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي المصرية.

مميزات الدراسة في جامعة يرتفوردشاير في العاصمة الإدارية

تتمتع جامعة هيرتفوردشاير في مصر بالعديد من المزايا التي تجعلها خيارًا جذابًا للطلاب المصريين والدوليين، فيما يلي بعض من أبرز هذه المزايا:

برامج تعليمية عالية الجودة: تقدم جامعة هيرتفوردشاير مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم والهندسة والأعمال والإنسانيات، تم تصميم هذه البرامج وفقًا لأعلى المعايير الدولية، ويتم تدريسها من قبل أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والكفاءة.

مرافق عالمية المستوى: تتمتع جامعة هيرتفوردشاير بمرافق عالمية المستوى تدعم التجربة التعليمية للطلاب، تشمل هذه المرافق المختبرات الحديثة والمكتبات المتطورة والمرافق الرياضية والسكن المريح.

شهادة بريطانية معتمدة عالميًا: تمنح جامعة هيرتفوردشاير درجات علمية معتمدة من المملكة المتحدة، مما يضمن أن الطلاب سيحصلون على تعليم عالي الجودة يحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم.

موقع استراتيجي: تقع جامعة هيرتفوردشاير في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، ، حيث يوفر موقع الجامعة سهولة الوصول إلى فرص العمل والنشاطات الثقافية والترفيهية.