مركز علاج الأورام بمستشفيات جامعة قناة السويس يُطلق حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي مجاناً .. 20 أكتوبر

أعلنت جامعة قناة السويس عن إطلاق حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي مجاناً، يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، بمركز علاج الأورام والطب النووي بالمستشفى الجامعي،

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبإشراف الأستاذ الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة.

تستهدف الحملة العاملين بجامعة قناة السويس والمستشفيات الجامعية، وأهالي الإسماعيلية ومدن القناة وسيناء.

وفي تصريح خاص، أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن هذه الحملة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وهي جزء من التزام الجامعة بدورها المجتمعي، مشيراً إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو تعزيز الوعي الصحي، وتشجيعهم على أهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي، بما يساهم في الوقاية والعلاج المبكر.

يشرف على الحملة الأستاذ الدكتور نادر النمر، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد أنور عبدالغني، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

فيما يتولى الإشراف العام الأستاذ الدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ويشرف على التنفيذ الدكتور محمد سليمان، مدير مركز علاج الأورام والطب النووي بالمستشفى الجامعي.

إلى جانب الفحص المجاني، ستتضمن الحملة ندوة توعوية حول سرطان الثدي، تقام بالقاعة الرئيسية بالمركز، تهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي. يقوم بتقديم الفحص الطبي نخبة من الأطباء المتخصصين، منهم الدكتور محمد سليمان، والدكتورة ماهينور محمد عاطف، والدكتورة داليا عبدالناصر.

هذا وتدعو جامعة قناة السويس جميع الفئات المستهدفة للمشاركة في هذه الحملة الصحية الهامة.