تنسيق الجامعات 2024 .. برامج دراسية مميزة في جامعة العلمين الدولية

تنسيق الجامعات 2024.. تأسست جامعة العلمين الدولية (AIU) عام 2020 كجزء من استراتيجية الحكومة المصرية لتعزيز التعليم العالي وتوفير بيئة تعليمية عالمية المستوى داخل مصر.

الموقع والبنية التحتية لجامعة العلمين الدولية

تقع جامعة العلمين الدولية في موقع استراتيجي على الساحل الشمالي لمصر، ما يجعلها وجهة مثالية للطلاب المحليين والدوليين، تمتد الجامعة على مساحة 150 فدان تضم مرافق حديثة ومتطورة، بما في ذلك مختبرات متقدمة، ومكتبات شاملة، ومرافق رياضية، وسكن طلابي مجهز بأحدث الوسائل.

وبلغت التكلفة التقديرية لجميع مراحل الإنشاءات بالجامعة حوالى 11 مليار جنيه، وتقدر قيمة البنية التحتية المعلوماتية للجامعة بـ 120 مليون جنيه، أما تكلفة التجهيزات والمعامل كمرحلة أولى تقدر بـــ 108.76858 مليون جنيه، وقد بدأت الدراسة بها خلال العام الدراسى 2020/2021 بنظام تدريس يتميز بالاعتماد على البرامج البينية، والتى تعنى وجود تداخل بين الكليات المختلفة؛ وذلك لخلق برامج دراسية وتخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى، كما أن الجامعة تستخدم نظام الساعات المعتمدة.

البرامج الدراسية في جامعة العلمين الدولية

تقدم الجامعة مجموعة من البرامج والتخصصات المميزة للطلاب والتي على رأسها مايلي:

مجال العلوم الهندسية تطرح الجامعة برامج “هندسة الميكاترونيات، والهندسة المعمارية والتكنولوجيا البيئية، والهندسة الطبية الحيوية بالاشتراك مع جامعة لويفيل الأمريكية، وهندسة وإدارة الإنشاءات، والتصميم المعمارى والعمارة الرقمية، وهندسة البترول والغاز”.

مجال هندسة الحاسبات تقدم برنامج “هندسة الحاسب ويشمل مسارات “النظم المُدمجة، الحوسبة السحابية، الحوسبة عالية القدرة، الأمن السيبراني” وهندسة الحاسب بالاشتراك مع جامعة لويفيل، وهندسة الذكاء الاصطناعي

مجال علوم الحاسب وتشمل تخصصات “علوم الحاسب بالاشتراك مع جامعة لويفيل، وعلوم الحاسب ويشمل مسارات “تحليل البيانات الضخمة، الرؤية بالحاسب، هندسة البرمجيات، علوم الذكاء الاصطناعي، المعلوماتية الطبية الحيوية”، وبرامج العلوم الأساسية المُتقدمة وتشمل؛ “التكنولوجيا الحيوية الجزيئية، الطاقة المُستدامة”

فى مجال العلوم الصيدلية “الصيدلة الاكلينيكية Pharma D”

مجال العلوم الإدارية والأعمال “المحاسبة ونُظم المعلومات، التسويق، إدارة اللوجيستيات وسلاسل الإمداد”

برامج مجال الفنون والتصميم وتشمل تخصصات “التصميم الداخلى، تصميم الجرافيك وبناء الماركة، الإعلان والاتصال بالتعاون مع جامعة ليون 3 الفرنسية”، ومجال طب الأسنان.

كما طرحت الجامعة لأول مرة برنامج الصحة العامة وهو مجال مُتفرد يشمل تخصصات “الصحة العامة العالمية، الصحة البيئية وتغير المناخ، الوبائيات والإحصاء الحيوى، إدارة الرعاية الصحية، التغذية الصحية، والصحة العامة الوراثية”.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة العلمين الدولية 2024

1 – طلب الالتحاق.

2- شهادة الثانوية العامة.

3- شهادة الميلاد.

4- صورة البطاقة الشخصية للطالب وولي الأمر.

البحث العلمي والابتكار في جامعة العملين الدولية

تركز جامعة العلمين الدولية على البحث العلمي والابتكار كجزء أساسي من رسالتها، حيث توفر الجامعة بيئة مشجعة على البحث، مع مراكز أبحاث متخصصة ومختبرات متقدمة. تشجع الجامعة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة في مشاريع بحثية مبتكرة تسهم في حل المشكلات المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة.

الحياة الطلابية في جامعة العلمين الدولية

توفر جامعة العلمين الدولية حياة طلابية غنية ومتنوعة، حيث تُنظم الجامعة مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، ما يساهم في تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب، كما توفر الجامعة خدمات دعم الطلاب، بما في ذلك الإرشاد الأكاديمي والنفسي، لضمان تجربة تعليمية متميزة.