آخر كلام.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الأحد أو الإثنين المقبل| تفاصيل

نتيجة الثانوية العامة 2024 .. قال مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، إن هناك اتجاها لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، الأحد المقبل أو صباح الإثنين الذي يليه على أقصى تقدير.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ”في الجامعة” أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح غالبية المواد وتواصل عملها على مدار الساعة من أجل الانتهاء من وضع التحليلات الخاصة بالمجمع التكراري ومن ثم بدء تسليمه إلى مكتب التنسيق ومؤسسات أخرى يتقدم لها طلاب الثانوية العامة للالتحاق بها.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وبحسب ما أعلنته الوزارة، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

أما عن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.