خلال عامه الأول بمدينة زويل.. وزير التعليم العالي يعلن نتيجة الطفل العبقري يحيى

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الطالب العبقري يحيى أثبت تفوقه من العام الأول في مدينة زويل و دراسته للفيزياء بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، مشيرا إلى أن الطالب يحي حصل علي تقدير في الـ gpa 3.8 من أصل 4 وهو يعد من أفضل الطلاب داخل المدينة في العام الأول .

أشار وزير التعليم العالي في تصريحات صحفية إلى أن هناك حرصا منه علي متابعة يحيى بشكل شخصي، حيث يتابع الوزير مع رئيس المدينة مستوي يحي وكيف يتم التعامل معه ودمجه مع الطلاب، مؤكدا أن يحي يتابع بشكل أكاديمي عال واجتماعي أعلى .

وأكد وزير التعليم العالي أنه كان هناك اهتمام كبير من الوزارة بالطالب العبقري يحيى الذي التحق بمدينة زويل العام الماضي من الصف السادس الإبتدائي حيث كان يحيي يدرس في محافظة دمياط بالصف السادس الابتدائي.

وأوضح “عاشور” أن الطالب يحيى هو نموذج فريد يجب المحافظة عليها من خلال المدينة والوزارة، مؤكدا أن الوزارة قامت بدور كبير لضم الطالب من الصف السادس الابتدائي حتى الجامعة من خلال القيام بعدد من الامتحانات والإجراءات للحفاظ على موهبة الطالب .

تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي: يحي نجح خلال الامتحانات القبول وجاء ضمن أفضل 10% من المتقدمين للمدينة على الرغم من الفارق في العمر، قائلا: يحيى هو أحمد زويل جديد بمصر .