كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان تستقبل الطلاب لأداء امتحان القدرات

قالت  الدكتورة شيرين عبداللطيف  عميدة كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان ان الكلية على اتم  الإستعداد لاستقبال طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان القدرات ، حيث أكدت على وجود لجان الكنترول و تجهيز الموظفين بها و الجهاز الإداري المسؤول عن الامتحان .

كما أكدت على التنسيق مع اتحاد الطلاب للتسهيل على الطالب في التقديم ، و إرشاده إلى الكلية و ذلك بمساعدة مجموعة من اتحاد الطلبة لتوجيه إلى مكان التسجيل .

أشارت عميدة كلية التربية الموسيقية على وجود تدريب قبل أداء الامتحان ، و يتضمن التدريب لمدة ساعة ، و يبدأ الامتحان الساعة ١٠ .

قامت عميدة كلية التربية الموسيقية بنصيحة للطلاب المتقدمين و هي أن كلية التربية الموسيقية تعتمد على الموهبة ، فلا حاجة للذهاب إلى مراكز تدريب تستنزف مقابل مادى و يكفى ساعة التدريب الخاصة بالكلية .

من يمتلك الموهبة سوف يجتاز الاختبار بسهولة ، وأن الاختبار لا يعتمد فقط على العزف على آلة فقط وانما يعتمد على الموهبة و الأذن الموسيقية .

و صرحت أنه لم يحدث اى من حالات التجاوز في الكلية إلا حالات نادرة و هو عدم اجتياز الطالب الامتحان معتقد أنه يملك موهبة كبيرة و هذا خطأ ، لأن الطالب يمر بأكثر من لجنة .

أوضحت عميدة كلية التربية الموسيقية عن آلية التقييم للامتحان ، و أن الامتحان يكون موحد لجميع الطلاب و لا يأتي من خلال الأساتذة و إنما من المجلس الأعلى للجامعات ، و يتم فتح الامتحانات يوم بدء الاختبار عن طريق رئيس الكنترول و عميد الكلية و هذا يعتبر شئ إيجابي طبقته اللجنة العليا للقدرات .

و أن الطالب عندما يدخل اللجنة يتم سؤاله في ثلاث items ( لحنى و إيقاعي و تحضير أغنية ) وكل item له درجات محددة و ثابتة ، كل أستاذ يضع درجة و يتم تجميع الدرجات و بعد ذلك يتم أخذ المتوسط ، و هذا يمنع إمكانية عدم الإنصاف للطالب .

كما أعطت عميدة كلية التربية الموسيقية نصيحة للطلاب و هي التدريب على أغنية و حفظها لأن ذلك من ضمن امتحان القدرات ، وأن الطالب يحدد هدفه إذا كان يريد أن يصبح معيداً أو عازف أو موسيقار .

كما أوضحت أن كلية التربية الموسيقية تم تخريج منها فنانين موهوبين و منهم الفنان الكبير ” هاني شنودة ” ، ” رامي جمال ” ، ” إيهاب توفيق ” ، ” تامر عاشور” ، ” هاني شاكر ” ، و أيضا ملحنين مثل ” محمد يحيى ” و موزعين ، لذلك على الطالب أن يكون لديه هدف لكى يبدع في هذا المجال و يكون متميزاً في سوق العمل .

كما صرحت عميدة كلية التربية الموسيقية ” شرين عبد اللطيف” عن انطلاق برنامج خاص بمصروفات و هو أن الطالب يكون متخصص عازف موسيقى چاز ، مؤلف موسيقي ، مغنى ، مهندس صوت ، و سيتم طرح البرنامج هذا العام لأول مرة باللغة العربية و الإنجليزية و سوف يكون هناك أساتذة متميزين في مصر و الوطن العربي .

يبدأ التسجيل في كلية التربية الموسيقية لمدة أسبوعين و يجتاز إلى ٣ أسابيع ، و الأيام ستكون الأحد و الاثنين و الاربعاء و مقر الاختبار في كلية التربية الموسيقية في الزمالك .