أبرزها صرف مستحقات.. تفاصيل لقاء رئيس هيئة تعليم الكبار بمديري الفروع

اجتماع هيئة تعليم الكبار

التقى الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، بمديري الأفرع بحضور القيادات بالديوان العام، بالقاعة الكبرى بالديوان، وفي بداية كلمته قدم عبد الواحد التهاني لمحمد عبد اللطيف؛ لتوليه منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،وتمنى لمعاليه التوفيق والسداد.

ووجه عبد الواحد الشكر لمعالي الوزير على دعمه الكامل للهيئة، كما شكر قيادات وزارة التربية والتعليم لمساندتهم، ودعمهم في أعمال الهيئة، ووضح بأن الغرض من الاجتماع الوقوف على المشكلات والصعاب التي تواجه العمل وبحث طرق لحلها، وتعزيز الإيجابيات خلال الفترة السابقة.

و أكد عبد الواحد بأن كل مدير فرع يعقد اجتماع مع موظفي الفرع وينقل ماتم في الاجتماع لكل موظفي الفرع، و أكد سيادته على الرؤية الجديدة للهيئة وهي التحول من محو الأمية الأبجدية التقليدية إلى محو الأمية التكنولوجية الوظيفية من خلال مرتكزات لتسيير هذه الرؤية، وهي كالتالي:

– تطوير الورقة الإمتحانية التي تعتمد على محو الأمية الوظيفية.
– التعايش مع البيئة الرقمية المحيطة للوصول إلى ريادة الأعمال فنحن بحاجة إلى الخروج من الإطار الأبجدي إلى الأهداف التثقيفية التوعوية التي تعمل على تغيير السلوك لدى أهالينا الكبار.
– أهمية التعامل مع الشركاء بالتنسيق مع الجهات المختلفة في مجال الصحة والسكان والبيئة والتنمية المحلية، مع ربط الرؤية الجديدة للهيئة مع هذه الجهات.
– تطوير مفهوم محو الأمية الأبجدية والوصول إلى محو الأمية الفكرية والثقافية والأرهابية فتعليم الكبار ليس قاصراً على الكبار فالتعليم من المهد إلى اللحد فاستدامة الهيئةوتواجدها يتوقف على مبدأ التعليم المستمر للكبار؛ لذلك يجب عقد الندوات التوعوية والتثقيفية للتوعية بالموضوعات المختلفة مثل( خطورة الزيادة السكانية – الإستدامة البيئية – التصدي للشائعات الإلكترونية – المواطنة ومفهوم الوطن– الانتماء.

وأضاف بأنه يتم الآن تطوير الورقة الإمتحانية بحيث تتوافق مع الرؤية الجديدة للهيئة الجديدة، وفور الانتهاء منها يتم تجربتها في 5 محافظات ( القاهرة-دمياط-المنيا-سوهاج-الإسماعيلية) وأن كل مدير فرع يبدي برأيه في تطوير الورقة الإمتحانية، وتم مناقشة موقف الشهادات المتراكمة في الأفرع.

وطالب تقدي مقترحات وآليات في كيفية توزيع الشهادات والوقوف على الرأي القانوني في هذه المقترحات، وتم مناقشة متابعة تنفيذ بروتوكول البنك الأهلي المصري؛ وذلك لصرف مستحقات المدرسين والدارسين التي لم يتم صرف مستحقاتهم حتى تاريخه، وأكد عبد الواحد بأنه يتم مخاطبة أمحمد علاء مدير عام الشئون المالية والإدارية باحتياجات الفروع ويرسل البيان غداً للأهمية، كما قام سيادته بتقديم الشكر للمحافظات التي قامت بإرسال البيان في توقيته.