لماذا يرتفع أسهم جامعة الابتكار في منطقة شرق القاهرة؟

جامعة الابتكار الخاصة

 

 

على الرغم من إعلان بدء الدراسة بها منذ فصل دراسي واحد، إلا أن جامعة الابتكار الخاصة خطت خطوات واعدة تبشر بأنها ستسيطر على منطقة شرق القاهرة وكذلك جزء كبير من امتداد محافظة الشرقية وعدة أجزاء جغرافية من قلب محافظات الدلتا، وسيكون لها مستقبل واعد لعدد من الأسباب.

 

وفي الوقت الذي يقع فيه مقر جامعة Innovation University تتميز بأنها أقرب لمدن شرق القاهرة ومدينة العاشر من رمضان بحوالي 55 كم من القاهرة، و30 كم من مدينة بلبيس، وتقع في مفترق طرق تربط مناطق شرق ووسط الدلتا وقناة السويس، وسيناء، بالإضافة إلى قربها من مطار القاهرة الدولي.

 

فلسفة إنشاء جامعة الابتكار لا تتوقف على إنشاء الحرم الحالي بشرق القاهرة، ولكن هي فلسفة أعمق تتمثل في إنشاء عدد من الحرم الجامعية الأخرى داخل وخارج مصر خصوصا إفريقيا، حيث تلتزم بإحداث ثورة في التعليم في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، من خلال شبكة من الجامعات الدولية الخاصة والشراكات الإستراتيجية مع المؤسسات المشهورة في جميع أنحاء العالم.

 

في العام الدراسي الحالي يتاح التقديم الأن على كلية علاج طبيعي، كلية فنون تطبيقية، وكلية حاسبات ومعلومات، بينما يتضمن قرارها الجمهوري المتعلق بتنظيم عمليات الإنشاء إضافة كليات أخرى هامة هي طب الفم والأسنان والتكنولوجيا الحديثة والتمريض والطب البشري وأخرى، وهو ما يمنحها أفضلية التعددية مقارنة بالجامعات الخاصة المحيطة بها في المنطقة حيث يتضمن قرار إنشاء إحدي الجامعات الخاصة القريبة منها ٥ كليات فقط بينهم كلية وحيدة في القطاع الصحي ولم يبدأ الدراسة بها بعد.

 

فكرة إنشاء جامعة الابتكار تأتي للمشاركة الفعالة في رؤية مصر 2030 الطموحة بخبرة 50 عامًا في التخطيط والتطوير والهندسة والتكنولوجيا، كما أنها تأتي بعد تجربة التعلم المبتكرة الأكاديمية والعملية ذات التقنية العالية منذ التسعينيات.

 

وما يرفع أسهم الجامعة وسط نظيراتها  امتلاكها أول حرم جامعي دولي لشركة Universal University المساهمة التي أسستها EHAF Education، والتي تهدف إلى توفير تجربة تعليمية جديدة في أفريقيا والشرق الأوسط من خلال شبكة من الجامعات الدولية الخاصة بالشراكة مع الجامعات الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

 

لدى منظومة إدارة جامعة الابتكار عدد من الأهداف الاستراتيجية أبرزها توفير نظام تعليمي عالمي، ومسارات أكاديمية متنوعة ومليئة بالتحديات، وتوفير التعليم على مستوى عالمي، وضمان وجود مجتمع تنافسي للموظفين الأكاديميين والإداريين، والاستجابة لتطور التكنولوجيا في التعليم.

 

تهتم جامعة الابتكار بدعم الطلاب في تطوير المعرفة الجديدة والأفكار الجديدة والفرص الفريدة والخدمات والمنتجات المتطورة، وتخريج مبتكر الرغبة في الاستفادة من التصميم والتفكير في حل التحديات المحلية والعالمية، من خلال حل المشكلات العملي والإبداعي.