هدي عبدالرحيم
شهدت المكتبة المركزية بجامعة الفيوم، برعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة، فعاليات ندوة “الشباب قلب مصر النابض” التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مجمع إعلام الفيوم.
أكد الدكتور عاصم العيسوي، أن الندوة تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة والشائعات وتفنيدها، داعيًا الشباب إلى ضرورة التثبت من المعلومات والحصول عليها من مصادرها الرسمية والموثوقة. وأوضح أن جامعة الفيوم تعمل على تعزيز وعي الشباب باعتبارهم قادة المستقبل، خاصة في ظل اهتمام الدولة المصرية بتمكينهم وإعدادهم لتولي المناصب القيادية.
تناولت الدكتورة منى الخشاب، خلال المحاضرة أهمية دور الشباب في تحقيق الأهداف المجتمعية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنهم يمثلون قوة فاعلة في تقدم المجتمع وحمايته والحفاظ على تماسكه، وأن نسبتهم تتجاوز 19% من تكوين المجتمع المصري.
كما استعرضت المبادرات الوطنية الداعمة لتمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا ورياضيًا، إلى جانب المبادرات الرئاسية مثل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب وإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.
وفي ختام الندوة، أشار محمد هاشم إلى أن الفعالية تأتي في إطار حملة “تحقق قبل ما تصدق” التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، والتي تهدف إلى توعية الشباب بخطورة انتشار الشائعات في ظل التحول الرقمي وتعدد مصادر المعلومات غير الموثوقة.
جدير بالذكر أن، حضر الندوة الدكتورة نادية حجازي، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عبد الناصر بكري، مدير عام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد هاشم، مدير مجمع إعلام الفيوم، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة.
