وزير التعليم العالي يعلن مشاركة الجامعات العالمية في رالي السيارات الكهربائية المصرية العام القادم

وزير التعليم العالي

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مسابقة رالي السيارات الكهربائية مصر EVER، تعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هذه المسابقة بدأت منذ عام 2018 في العاصمة الإدارية الجديدة، متابعا: المسابقة تساعد الطلاب علي تصنيع السيارات الكهربائية، الأمر الذي يدعم تطوير الصناعة الوطنية .

مشاركة الجامعات العالمية في مبادرة رالي السيارات الكهربائية مصر EVER

أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال فعاليات ختام الموسم الخامس لمبادرة رالي السيارات الكهربائية مصر EVER المقام بمدينة العلمين الجديدة، إلى أن المسابقة هذا العام تضم 43 فريق من 28 جامعة، مشيرا إلى مشاركة أكثر من 700 طالب في هذا الحدث الأهم للبحث العلمي في صناعات السيارات الكهربائية في مصر .

أضاف وزير التعليم العالي، أن العام القادم سيشهد مشاركة الجامعات العالمية في مبادرة رالي السيارات الكهربائية مصر EVER، مؤكدا أن العام القادم سنشهد تواجد سيارات كهربائية ذاتية القيادة.

تابع وزير التعليم العالي: 70% من منتجات تصنيع السيارات الكهربائية منتجات محلية، مؤكدا ان العام القادم سيشهد زيادة نسبة المنتجات المحلية .

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، فعاليات ختام الموسم الخامس لمبادرة رالي السيارات الكهربائية مصر EVER المقام بمدينة العلمين الجديدة.