للتعاون.. وفد من جامعة بدر يزور المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر في الأغذية في برلين

قام الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، بزيارة إلى المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر في الأغذية في برلين، برفقة عدد من أعضاء هيئة التدريس من الكليات الطبية بجامعة بدر.

خلال الزيارة، تم عقد اجتماع موسع مع، الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطري بجامعة بدر، والدكتور Uwe Truyen، رئيس معهد الصحة العامة البيطرية، والدكتور أحمد عبدالواحد، رئيس معمل صحة الحيوان بكلية الطب البيطري بجامعة لايبزيج، والدكتور كاريستير نيكولار، رئيس الأمان الحيوي بالمعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر في الأغذية، والدكتور نيلز بانديج، رئيس قسم صحة وتكنولوجيا الأغذية بالمعهد،الدكتور أندري كولير، رئيس معمل تقييم المخاطر بالمعهد.

ركز الاجتماع على بحث سُبُل التعاون المشترك في مجال سلامة الأغذية وتطوير المهارات الأكاديمية والعلمية لطلاب جامعة بدر. أسفرت الزيارة عن توقيع مشروع اتفاقية تعاون مشترك بين المعهد والمركز الدولي لسلامة الغذاء التابع لكلية الطب البيطري بجامعة بدر.

في نهاية اللقاء، قدم الدكتور إبراهيم القلا الشكر للمعهد الفيدرالي على حسن الاستقبال وقدم هدية تذكارية لرئيس المعهد، كما تم دعوة رئيس المعهد لزيارة جامعة بدر بالقاهرة وحضور المؤتمر الدولي الثاني لسلامة الغذاء، المقرر عقده في كلية الطب البيطري بجامعة بدر من 28 إلى 30 أكتوبر 2024.