مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الجديد.. تفاصيل

مجلس جامعة أسوان

عقد مجلس جامعة أسوان اجتماعه رقم (147) برئاسة الأستاذ الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور أ.د/ محمد عبدالعزيز مهلل، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى جانب عمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس، وذلك لمناقشة استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي 2024/2025.

استهل الدكتور لؤي سعد الدين نصرت الاجتماع بالترحيب بالحضور، وقدم التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية والعربية ومصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

وأكد الدكتور لؤي أن المجلس ناقش عدة موضوعات مدرجة على جدول الأعمال، من بينها استعراض الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 28 سبتمبر. وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة ثلاثة أسابيع، تبدأ من السبت 4 يناير حتى 23 يناير 2025. أما إجازة نصف العام، فستكون من 25 يناير حتى 6 فبراير 2025، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير ويستمر حتى 29 مايو 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يونيو 2025 وتنتهي وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأضاف الدكتور لؤي أن المجلس ناقش أيضًا خطة الجامعة لتنفيذ المبادرة الرئاسية “100 يوم لبناء الإنسان”، التي تتضمن عقد ورش عمل وندوات تثقيفية لتعزيز الهوية الوطنية المصرية لدى الطلاب، وتوعيتهم بالتحديات والمخاطر التي تواجه الوطن، والعمل على تعزيز الانتماء والولاء لمصر.

كما وافق المجلس على صرف مكافأة المولد للعاملين بالجامعة، بمن فيهم العاملون المؤقتون. وتمت الموافقة أيضًا على عدد من التعيينات والترقيات، بالإضافة إلى اعتماد منح درجات الدكتوراه والماجستير لعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

جانب من اجتماع وتفاصيل مجلس جامعة أسوان