لماذا لا تنفرد جامعة السلام بسوق التعليم العالي في الغربية؟

تنفرد جامعة السلام الخاصة بمصر، بأنها الجامعة الخاصة الوحيدة في محافظة الغربية وذلك قبل بدء الدراسة بجامعة طنطا الأهلية والتي ستكون الجامعة الأهلية الوحيدة بالمحافظة، وتسعي جامعة السلام الخاصة لجذب طلاب المحافظة الغير مقبولين بالجامعات الحكومية.

جامعة السلام الخاصة

وعلي الرغم من غلق كليات القطاع الطبي بالجامعات الخاصة التقديم لقبول طلاب الثانوية العامة، إلا أن جامعة السلام الخاصة بمصر، لا زالت تعلن عن توافر أماكن محدودة جدًا بكلية طب الفم والأسنان، وذلك بنسبة خصم 25% للطلاب الثانوية العامة المصرية الحاصلين على مجموع 85% فأعلى، مؤكدة أن القبول بأسبقية التقديم وسداد القسط الأول.

في الوقت الذي شهدت فيه الجامعات الخاصة المصرية هذا العام إقبال كبير علي كليات القطاع الطبي بسبب حملات جذب الطلاب التي قامت بها تلك الجامعات سواء عبر السوشيال ميديا أو غيرها، إلا أن جامعة السلام شهدت إقبالا ضعيف علي الجامعة هذا العام .

الإقبال الضعيف علي الجامعة يأتي بسبب حداثة الإنشاء للجامعة التي أنشئت في 2018 وبدأت الدراسة في 2020، إلا أن الجامعة توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الحصول علي تخفيض عليهم التوجه لمقر الجامعة واستكمال إجراءات التقديم للاستفادة من نسبة التخفيض.

جامعة السلام التي تقدم كليتي الأسنان والعلاج الطبيعي تعمل علي توفير فرص التعليم العالي المتميزة، لإعداد خريجين يعتمدون على أنفسهم وقادرون على التواصل والتعاون والتخطيط والتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للمجتمع وسوق العمل.

تسعي الجامعة للوصول من العدد الكلي للجامعات بإنشاء كلية الصيدلة والتي تقع تحت التشغيل، وكلية التمريض وهي تحت الإنشاء، وكلية الفنون التطبيقية وهي تحت الإنشاء، وكلية الهندسة والأخري تحت الإنشاء .

وعلي الرغم من أن جامعة السلام هي الجامعة الوحيدة في الغربية، إلا أن للاسباب السابقة يتوجه الطلاب لجامعات أقدم في العمر وأعرق في العملية التعليمية مثل جامعات محافظة القاهرة، أو جامعة الدلتا الأقرب لهم .