تعرف علي شروط الإلتحاق ببرنامج الرسوم المتحركة و الوسائط المتعددة بكلية الفنون الجميلة

أعلنت جامعة حلوان عن شروط القبول في برنامج الرسوم المتحركة عن شروط قبول الطلاب للعام الأكاديمي 2024-2025.

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى لمجموع الكلية لطلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية و المعادلة ، بشرط إجتياز إمتحان القدرات و الذى يحدده المجلس الاعلى للجامعات على مستوى الجمهورية ، كما يقبل البرنامج التحويلات من الكليات المناظرة ، و الغير مناظرة بشرط إجتياز إمتحان القدرات و الحد الأدنى للمجموع الخاص بسنة الطالب المتقدم و البداية من المستوى الأول .

و الجدير بالذكر أن ؛ برنامج الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة هو برنامج ساعات معتمدة يدرس باللغة الإنجليزية و يعتمد على التكنولوجيا الحديثة لإنتاج أعمال فنية ذات طابع متميز و مبتكر .

كما يساهم البرنامج على تخريج مصمم مبدع قادر على الإبتكار في مجال الرسوم المتحركة و الوسائط المتعددة و قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة و إستيعاب إحتياجات سوق العمل .

و يهدف البرنامج إلي تنمية مهارة الإبداع و الإبتكار و وضع حلول غير تقليدية لمشاكل الرسوم المتحركة و الوسائط المتعددة ، و إعداد خريج قادر على التعامل مع تحديات سوق العمل و تقليص الفجوة بين التعميم و التطبيق ، و غرس قيمة الإبتكار و الإبداع و تجنب النقل و إحترام الملكية الفكرية ، إعداد خريج قادر على تحمل ضغوط العمل و يكون كذلك القدرة على العمل مع مجموعة ( فريق عمل ) بالشكل الذي يفيد مجال الرسوم المتحركة .

و تتمثل مجالات البرنامج على إنتاج أفلام الرسوم المتحركة ، و تصميم صفحات الويب و الإعلانات و إستخدام برامج المونتاج و الحيل الإلكترونية ، و أيضاً مجال الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد .