حادث جامعة الجلالة.. الحزن يخيم علي المجتمع الأكاديمي حدادًا على أوراح شهداء العلم

حالة كبيرة من الحزن، تخيم منذ أمس الأثنين علي الجامعات المصرية بمختلف أنواعها وعلي المجتمع الأكاديمي ذلك بعد حادث جامعة الجلالة، الذي راح ضحيته 13 طالبا من طلاب جامعة الجلالة الأهلية، حيث أصبح حادث جامعة الجلالة تريند مصر الأول وذلك من صعوبة الحادث والذي أصبح يحدث بشكل متكرر لطلاب الجامعة، وإصابة 33 آخرين من طلاب جامعة الجلالة.

حادث جامعة الجلالة

حادث جامعة الجلالة نجم عن انقلاب الحافلة التي كانت تقل الطلاب عائدين إلى منازلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي. وقد أسفر الحادث المؤسف عن وفاة عدد من الطلاب، مما ألقى بظلال الحزن على الأوساط الأكاديمية والطلابية.

حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة

ونعت الجامعات المصرية، طلاب حادث جامعة الجلالة حيث تقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة وأسرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والطلاب والمجتمع الأكاديمي، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء اليوم، إثر حادث سير.

وأجرى وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، زيارة لطلاب جامعة الجلالة المُصابين في حادث السير الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية بمجمع السويس الطبي، في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمتابعة تداعيات حادث السير لمجموعة من طلاب جامعة الجلالة.

ونعى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ، وكافة إدارات الجامعة، طلاب جامعة الجلالة الذين لقوا حتفهم إثر الحادث الأليم الذي تعرضوا له.

وتقدم محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، باسمه وباسم جميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور عادل العدوى رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوى رئيس الجامعة، فى وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة، إثر حادث أليم وقع مساء اليوم للحافلة التى كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد انتهاء يومهم الدراسي وأدى إلى وفاة عدد منهم.

وقررت جامعة حلوان الأهلية، تأجيل حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي الحالي 2024-2025، والذي كان من المقرر إقامته قريبًا، وذلك إلى أجل غير مسمى، تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في حادث جامعة الجلالة.

وتقدم الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان بخالص العزاء والمواساة للأسر شهداء العلم من طلاب جامعة الجلالة في مصابهم الأليم كما يتقدم رئيس جامعة أسوان بخالص التعازي للدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة وأسرة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب الجامعة في وفاة زملائهم الذين وافتهم المنية مساء اليوم إثر حادث سير .

أعلنت جامعة المنصورة الأهلية اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024، برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن الوقوف دقيقة حداد على أرواح عدد من طلاب جامعة الجلالة، الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم وقع مساء أمس للحافلة التي كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد إنتهاء يومهم الدراسي وأدى إلى وفاة عدد منهم، و إصابة آخرين.

ونعت جامعة مصر للمعلوماتية بكل الحزن والأسى، طلاب جامعة الجلالة، شهداء العلم، الذين الذين لقوا مصرعهم أثر إنقلاب الأتوبيس الذي يقلهم على طريق الجلالة – العين السخنة.

وتقدم مجلس جامعة مصر للمعلوماتية، بخالص التعازي وصادق المواساة، إلى الدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، وأهالي الطلاب الذين وافتهم المنية جراء الحادث الأليم مساء الأحد.

ونعت الدكتورة رشا سعد شرف الامين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء والمشرف علي جامعة مصر التكنولوجية الدولية طلاب جامعة الجلالة ضحايا حادث أتوبيس طريق الجلالة الذين وافتهم المنية إثر الحادث الأليم.

ونعت الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة – العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ السويس».

وتقدم الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة وجميع العاملين ، بخالص التعازي لأسر الضحايا، داعين الله أن يتغمدهم برحمته الواسعة ويلهمهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، والذى أودى بفقدان أرواح طاهرة كانت تمثل مستقبل هذا الوطن، متمنيه الشفاء العاجل للمصابين.

وتقدم الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، وأسرة جامعة دمنهور بخالص العـزاء والمواسـاة لـ الدكتـور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشنـاوي رئيس جامعة الجلالة، وأسـر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء أمس إثر انقلاب الأوتوبيس الذي كان ينقلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي.

ونعي الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي والمكلف بتسيير العمل بجامعة جنوب الوادي الأهلية بخالص الحزن والأسى طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية نتيجة حادث مأساوي تعرض له الأتوبيس الذي كان يقلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، متقدما بخالص العزاء والمواساة إلى إدارة الجامعة وأسر الطلاب الراحلين وزملائهم

كما نعى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا والقائم باعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية باسمه وباسم السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ببالغ الحزن والأسى طلاب جامعة الجلالة الاهلية ضحايا الحادث الأليم الذي وقع اليوم