نتيجة الثانوية العامة 2024..التعليم تفجر مفاجأة عن ارتفاع نسب النجاح في عدد من المواد

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم إنه على الرغم من ارتفاع نسب النجاح في العينات التي تم تصحيحها في بعض مواد امتحانات الثانوية العامة 2024، إلأ أن ذلك لا يعني ارتفاع درجات الطلاب وبالتالي ارتفاع نسب المجاميع هذا العام، مشيراً إلى انه لا يمكن الجزم بمؤشرات درجات الطلاب في أي مادة لأن الأمر نسبي من طالب لأخر ولا يعني نجاح طالب في مادة ما، بتحقيقة لدرجة مرتفعة فيها.

ودعا المصدر أولوياء الأمور للتأني والصبر وعدم الانسياق وراء ما يتردد بين الحين والأخر حول موعد نتيجة الثانوية العامة، وأن الوزارة ستعلن في وقت قريب الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

نسبة النجاح في امتحان اللغة العربية

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.