نرمين الجمل
يعلن مركز خدمة الطلبة ذوي الإعاقة، جامعة الزقازيق، عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2025/2026، موجهًا تهنئة خاصة لجميع الطلاب ومتمنيًا لهم عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاح والتفوق.
جامعة الزقازيق
يأتي ذلك، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى، رئيس جامعة الزقازيق، وكل من إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة ومستشار الجامعة لشئون الإعاقة، وهلال عفيفي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
مركز خدمة الطلبة ذوي الإعاقة
يوجه المركز دعوة لجميع الطلاب من ذوي الإعاقة، سواء كانت إعاقاتهم دائمة أو مؤقتة، للاستفادة من مجموعة من الخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم، وتهدف هذه الخدمات إلى إزالة الحواجز وتوفير الدعم اللازم لتمكين الطلاب من تحقيق أقصى استفادة من تجربتهم الجامعية.

وأوضحت إيمان إبراهيم، مدير المركز تشمل الخدمات المقدمة حزمة متكاملة من التسهيلات، أبرزها:
1- الدعم المالي: إعفاء كامل من الرسوم الدراسية ورسوم الكتب الدراسية، والإقامة بالمدن الجامعية.
2- التيسيرات الأكاديمية: توفير الإتاحة التعليمية والدعم الأكاديمي والنفسي لمساعدة الطلاب على تحقيق أفضل النتائج.
3- تيسيرات امتحانية: ترتيبات خاصة لضمان بيئة امتحانية مناسبة ومريحة للجميع.
4- تنمية المهارات: برامج تدريبية متخصصة لتعزيز الثقة بالنفس وتأهيل الطلاب بفعالية لسوق العمل.
5- ممارسة الأنشطة: حيث يدعم المركز مع إدارة رعاية الطلاب بالجامعة فرص متميزة للمشاركة فى الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية بمختلف أنواعها.
وأكدت رشا مصطفي، نائب مدير المركز على أن المركز يدعو جميع الطلاب من ذوي الإعاقة لزيارة مقره الرئيسي لتسجيل بياناتهم والتعرف بشكل أوسع على كيفية الاستفادة من هذه الفرص المميزة.
يأتي هذا الإعلان، تأكيدًا على التزام جامعة الزقازيق بتوفير تعليم عالي الجودة للجميع، وبناء مجتمع جامعي شامل وخالٍ من العوائق.
