قاد الدكتور أشرف حاتم، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، وزير الصحة والسكان الأسبق فوز مصر بمقعد عضوية لجنة الصحة في الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك خلال الانتخابات التي أُجريت على هامش أعمال الجمعية الـ152 للاتحاد بمدينة إسطنبول التركية.
حيث حقق الدكتور أشرف حاتم فوزًا كاسحًا بعد حصوله على 77 صوتًا من إجمالي أصوات الوفود البرلمانية المشاركة، مقابل 23 صوتًا فقط لمرشح دولة باكستان، في نتيجة تعكس الثقة الدولية الواسعة في الكفاءات المصرية، وفي الخبرات التي يمتلكها حاتم في إدارة وتطوير المنظومة الصحية.
الدكتور أشرف حاتم يقود فوز مصر الساحق بمقعد لجنة الصحة
ويُعد هذا الفوز تتويجًا لمسيرة الدكتور أشرف حاتم، الذي يُعد أحد أبرز القيادات الصحية في مصر، حيث سبق له تولي حقيبة الصحة، إلى جانب دوره الحالي في قيادة مناقشات التشريعات الصحية داخل البرلمان المصري، بما يعزز من حضوره وتأثيره على الساحة الدولية.
كما يعكس هذا الإنجاز نجاح الدبلوماسية البرلمانية المصرية في تعزيز تمثيلها داخل مؤسسات صنع القرار الدولي، خاصة في القضايا الصحية، بما يفتح المجال أمام دور مصري أكثر فاعلية في صياغة السياسات الصحية العالمية، وتبادل الخبرات مع مختلف الدول.

