مستشفيات

بعد الاعتداء على طبيبة أسنان.. وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه بتقديم الدعم الكامل

بعد الاعتداء على طبيبة أسنان.. وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه بتقديم الدعم الكامل

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بسرعة متابعة الحالة الصحية لطبيبة الأسنان التي تعرضت لواقعة اعتداء داخل إحدى المنشآت الطبية، مؤكدًا تقديم جميع أوجه الدعم الطبي والنفسي والقانوني لها حتى تمام شفائها.

زيارة ميدانية للاطمئنان على الحالة

وفي إطار تنفيذ توجيهات الوزير، تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية للطبيبة بمستشفى ناصر التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث تتلقى الرعاية الطبية اللازمة تمهيدًا لإجراء التدخلات الجراحية المطلوبة.

بعد الاعتداء على طبيبة أسنان.. وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه بتقديم الدعم الكامل
بعد الاعتداء على طبيبة أسنان.. وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه بتقديم الدعم الكامل

دعم طبي ونفسي كامل

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجّه بتقديم الخدمة الصحية للطبيبة بأعلى مستويات الجودة، مع توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها، انطلاقًا من حرص الوزارة على توفير بيئة عمل آمنة لجميع العاملين بالقطاع الصحي.

تواصل مع النائب العام

بعد الاعتداء على طبيبة أسنان.. وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه بتقديم الدعم الكامل

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور خالد عبدالغفار تواصل مع المستشار محمد شوقي، النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال الواقعة، حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.

تطبيق قانون المسؤولية الطبية

وأوضح أن الإجراءات تمت وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي ينص على عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر، مشيرًا إلى التحفظ على أربعة من المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

اتصال بأسرة الطبيبة

وأشار عبدالغفار إلى أن وزير الصحة تواصل مع والد الطبيبة للاطمئنان على حالتها الصحية، مؤكدًا حرص الوزارة على حصولها على كامل حقوقها، ومتابعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها حتى تماثلها للشفاء وعودتها إلى عملها.

تقدير للفرق الطبية

وأكدت وزارة الصحة والسكان تقديرها الكامل للجهود التي تبذلها الفرق الطبية في مختلف المنشآت الصحية، مشددة على استمرارها في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الأطقم الطبية وتمكينهم من أداء رسالتهم المهنية والإنسانية في بيئة عمل آمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *