عقد محمود بدوي مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، اجتماعًا موسعًا استهدف مديري مدارس المرحلة الثانوية، لبحث آليات تطبيق تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026 – 2027، تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد.
وأكد محمود بدوي أن الاجتماع يأتي في أعقاب اعتماد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد للحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بواقع 238 درجة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة لأعمال التنسيق، وتحقيق أعلى درجات الدقة والشفافية في فحص طلبات الالتحاق، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وتحقيق العدالة في إجراءات القبول.
تعليم بورسعيد يبحث ترتيبات القبول بالثانوي العام
وأوضح مدير المديرية أن تحديد الحد الأدنى للقبول جاء بعد دراسة مستفيضة للقدرة الاستيعابية للمدارس الثانوية بالمحافظة البالغ عددها 54 مدرسة، وأعداد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية، بما يحقق التوازن والكثافات الطلابية المعتدلة داخل المدارس، موجها بسرعة إنجاز الإجراءات وتقديم التيسير اللازم لأولياء الأمور وعدم ارهاقهم فيما يخص المستندات المطلوبة في ملفات التقديم لمدارس المرحلة الثانوية.
وشدد مدير المديرية على أهمية التنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية ومديري المدارس خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا أن الإعداد الجيد والتنفيذ الأمثل يمثلان الركيزة الأساسية لبدء عام دراسي منضبط ومستقر، مما يعكس الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.
جاء ذلك بحضور الحسيني راغب مدير عام التعليم العام، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري إدارات التعليم الثانوي والمدارس الرسمية والمتميزة لغات والتعليم الاعدادي ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية.

تعليم بورسعيد يبحث ترتيبات القبول بالثانوي العام
