أعلن أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، تفاصيل وإجراءات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2026، في إطار تنفيذ توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أركان حرب نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية.
تعليم الإسماعيلية يعلن تفاصيل التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2026
وأكد وكيل الوزارة أن المديرية أتاحت تسجيل طلبات التظلم إلكترونيًا، في إطار التيسير على الطلاب وأولياء الأمور، مع تنظيم مواعيد الحضور بما يضمن الحد من التكدس، وتوفير الوقت والجهد أثناء استكمال الإجراءات.

وتشمل خطوات التقديم على التظلم ما يلي:
– تسجيل طلب التظلم إلكترونيًا.
– اختيار المواد المطلوب التظلم عليها.
– طباعة تذكرة الدفع والاحتفاظ بها.
– سداد الرسوم من خلال هيئة البريد.
– تسليم طلب التظلم وإيصال السداد إلى لجنة النظام والمراقبة.
– حجز موعد الاطلاع إلكترونيًا بعد اعتماد عملية السداد.
وأوضحت المديرية أن تسليم طلب التظلم وإيصال السداد يتم بمقر لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بمدرسة عمر مكرم، بجوار جامع المطافي.
ونبهت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية إلى أنه لن يتم تفعيل حجز موعد الاطلاع إلا بعد سداد الرسوم، وتسليم إيصال الدفع وطلب التظلم إلى لجنة النظام والمراقبة، لاستكمال إجراءات اعتماد السداد.
ويمكن للطلاب وأولياء الأمور تسجيل طلبات التظلم من خلال الموقع الرسمي المخصص لذلك، واختتمت لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بيانها بتمنياتها لجميع الطلاب بالتوفيق والنجاح.
التسجيل من خلال الموقع الرسمي:
https://ismailiacontrol.com/control2026/grievance_create_t2.php

