افتتحت جامعة السويس المعمل المركزي بكلية الثروة السمكية، وذلك بعد حصوله على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) وفق المواصفة الدولية ISO 17025 في بعض الاختبارات الميكروبيولوجية للأسماك ومنتجاتها، ضمن مشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولي (LIAP)، في إطار إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم جودة التعليم والارتقاء بالبحث العلمي وتعزيز الاعتماد الدولي للمؤسسات الجامعية.
جامعة السويس تفتتح المعمل المركزي بكلية الثروة السمكية

وأكدت الجامعة أن هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز كفاءة المعامل البحثية والتطبيقية، ودعم قطاع الثروة السمكية، بما يسهم في رفع جودة الخدمات العلمية والبحثية وربطها باحتياجات المجتمع وسوق العمل.
وأشارت الجامعة إلى أن افتتاح المعمل يأتي في إطار التوسع في بناء شراكات فعالة مع الجهات المعنية، وخاصة القطاع الخاص، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المعملية داخل الجامعة.

كما أوضحت الجامعة أنه تم استعراض خطة التشغيل المستقبلية للمعمل، إلى جانب إجراء جولة ميدانية لمتابعة التجهيزات والإمكانات البحثية والتعليمية، بما يدعم دوره كمركز متخصص في الاختبارات المعملية والبحث العلمي التطبيقي.
وتؤكد وزارة التعليم العالي استمرار دعمها لمشروعات الجودة والاعتماد الدولي، بما يعزز مكانة الجامعات المصرية على المستويين المحلي والدولي.
