شهد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، رئيس جامعة أسوان، فعاليات المناقشات العلنية لأبحاث الدفعة السادسة من برنامج الماجستير المهني في إدارة الأعمال (بروتوكول جامعة قنا)، وذلك وسط حضور أكاديمي بارز وإشراف الدكتور حسن أمين الشقطي، عميد الكلية، بمشاركة الدكتور وليد علام وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد عباس أستاذ الاقتصاد المساعد.
رئيس جامعة أسوان يشهد مناقشات الماجستير المهني
وقد حرص رئيس الجامعة على التواجد الميداني والمشاركة الفعالة في لجان الحكم والمناقشة؛ حيث ترأس سيادته جلسة مناقشة لبحث تطبيقي متميز للباحثة “هاجر خيري عبد اللطيف”، بعنوان: “تأثير الثقافة التنظيمية على جودة الخدمات الصحية – دراسة تطبيقية على مستشفى أسوان الجامعي”، وأشاد بمستوى الطرح العلمي للباحثة والنتائج التي توصلت إليها، مؤكداً أن الماجستير المهني يمثل جسراً حيوياً يربط بين الفكر الإداري الأكاديمي والواقع العملي في مؤسسات الدولة.
شهدت الفعاليات مناقشة (23) باحثاً في يومها الأول، ونحو 18 بحثا في البوم الثاني، حيث تنوعت الأطروحات العلمية لتشمل مجالات استراتيجية بالغة الأهمية في ظل التحول الرقمي الحالي، منها:
1/تطبيقات الذكاء الاصطناعي في بيئة الأعمال.
2/نظم الحوكمة وتطوير الأداء المؤسسي.
3/التكنولوجيا المالية (FinTech) ودورها في تعزيز الاقتصاد.
4:القيادة التحويلية كركيزة للتطوير الإداري.
الجامعة “بيت خبرة”
من جانبه، أوضح الدكتور حسن أمين الشقطي أن الأبحاث المقدمة لم تكن مجرد متطلبات أكاديمية، بل جاءت كدراسات تطبيقية معمقة تضع حلولاً غير تقليدية للتحديات التي تواجه القطاعين العام والخاص، مما يرسخ دور جامعة أسوان كـ “بيت خبرة” وطني يعتمد على المنهج العلمي في اتخاذ القرار وتطوير الخدمات.
وقد ضمت لجان التحكيم نخبة من قامات الجامعة، منهم الأستاذ الدكتور وليد علام محمدين، وكيل كلية الدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد عباس برسي، أستاذ الاقتصاد المساعد بالكلية، والذين أثنوا بدورهم على الجهد المبذول في صياغة التوصيات العملية التي تضمنتها الدراسات، والتي تستهدف رفع كفاءة الأداء الإداري والخدمي في المجتمع الأسواني.

رئيس جامعة أسوان يشهد مناقشات الماجستير المهني
