أتاحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2026، وذلك بعد اعتماد النتيجة رسميًا، موضحة إجراءات تقديم الطلبات ورسوم التظلم وآلية مراجعة أوراق الإجابة، مع التأكيد على رد الرسوم للطالب حال ثبوت أحقيته في الحصول على درجات إضافية.
طريقة التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2026
تبدأ إجراءات التظلم بتوجه الطالب أو ولي أمره إلى الإدارة التعليمية التابع لها، وتقديم طلب رسمي موجه إلى مدير عام الإدارة، مع تحديد المادة أو المواد المطلوب التظلم من نتيجتها.

رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2026
حددت مديرية التربية والتعليم قيمة التظلم بـ35 جنيهًا عن كل مادة، ويتم سداد الرسوم قبل استكمال الإجراءات. وبعد ذلك يتوجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب وإرفاق إيصال السداد، ثم يتم تحديد موعد للاطلاع على ورقة الإجابة.
في الموعد المحدد، يطّلع الطالب على ورقة إجابته ويسجل ملاحظاته، لتقوم لجنة مختصة من موجهي المواد بفحصها ومراجعة جميع النقاط الواردة في التظلم، قبل إعلان النتيجة النهائية.

وفي حال ثبوت وجود درجات مستحقة للطالب، يتم تعديل النتيجة رسميًا وإضافة الدرجات المستحقة، مع رد رسوم التظلم التي سبق سدادها.
وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن نظام التظلمات يهدف إلى ضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا، وإتاحة مراجعة أوراق الإجابة وفق الضوابط المنظمة، بما يعزز الشفافية والدقة في أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

