أعلنت النقابة العامة لأطباء أسنان مصر أن الجهات المعنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على المتهمين بالتعدي على طبيبة مركز طبي الكابلات بشبرا الخيمة أثناء تأدية عملها، مؤكدة ترحيلهم لعرضهم على النيابة المسائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تحرك فوري من النقابة
وأكدت النقابة، في بيان رسمي، أنه فور تلقي الاستغاثة تحرك وفد من النقابة العامة إلى موقع الواقعة لمتابعة الحالة الصحية للطبيبة، ضم الدكتور خالد صالح الأمين العام، والدكتور حازم البري الأمين العام المساعد، وعضوي المجلس الدكتور وسام أسامة والدكتور كريم قنديل، إلى جانب المستشار القانوني للنقابة عبدالفتاح عبدالقادر.
كما تابع الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، تطورات الواقعة هاتفيًا بشكل مباشر، نظرًا لتواجده خارج البلاد.
تنسيق مع الجهات المعنية
وأوضح البيان أن النقابة تواصلت مع مديرية الشئون الصحية المختصة ووزارة الصحة والسكان والمكتب الفني للوزير، بالإضافة إلى الجهات المعنية بوزارة الداخلية، التي تحركت على الفور وتمكنت من ضبط المتهمين والتحفظ عليهم.

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة وإثبات واقعة التعدي على المنشأة الطبية، تمهيدًا لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
نقل الطبيبة للمستشفى
وأضافت النقابة أنه تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطبيبة إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث خضعت للفحوصات الطبية وتم حجزها بوحدة العلاج والرعاية الكاملة، مع صدور توجيهات من مكتب وزير الصحة بمتابعة حالتها بصورة مستمرة.
إصابات استدعت تدخلاً جراحيًا

وكشفت نتائج الكشف الطبي عن إصابة الطبيبة بخدوش وكدمات، بالإضافة إلى كسر في الساعد الأيسر استدعى التدخل الجراحي، ومن المقرر إجراء العملية الجراحية لها، مع استمرار متابعة النقابة لتطورات حالتها الصحية.
شكر للجهات المعنية
وتقدمت النقابة العامة لأطباء أسنان مصر بالشكر إلى وزارة الداخلية لسرعة الاستجابة وضبط المتهمين، كما وجهت الشكر إلى وزارة الصحة والسكان وجميع الجهات المعنية لمتابعة الحالة الصحية للطبيبة وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لها.
متابعة قانونية مستمرة
وأكدت النقابة استمرار التواصل مع أسرة الطبيبة، فيما تتابع الشئون القانونية بالنقابة مع الجهات المختصة بوزارتي الداخلية والعدل مجريات التحقيقات والإجراءات القانونية، حتى حصول الطبيبة على كامل حقوقها القانونية.
