حقق فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة بنها إنجازا طبياً جديداً، بعد نجاحه في إجراء جراحة عاجلة ودقيقة لإنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، تعرضت لإصابة بالغة الخطورة إثر اختراق سكين حاد لعظام الجمجمة ووصوله إلى أنسجة المخ.
جاء ذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، وتحت إشراف الدكتور إسلام أبو الفتوح رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور إيهاب سعيد رئيس قسم التخدير.
مستشفيات جامعة بنها تنجح في إنقاذ طفلة اخترق سكين جمجمتها
واستقبل قسم الطوارئ بالمستشفيات الجامعية الطفلة في حالة حرجة للغاية، وعلى الفور تم إعلان حالة الطوارئ والتنسيق بين الفرق الطبية المختلفة للتعامل مع الحالة، حيث جرى نقلها إلى غرفة العمليات لإجراء تدخل جراحي عاجل ومعقد استمر عدة ساعات.
وتمكن فريق جراحة المخ والأعصاب من استخراج السكين بدقة متناهية والحفاظ على أنسجة المخ، مع السيطرة على تداعيات الإصابة الخطيرة، ما أسهم في إنقاذ حياة الطفلة وتجنب حدوث مضاعفات جسيمة.
وأكدت إدارة المستشفيات الجامعية نجاح العملية الجراحية واستقرار الحالة الصحية للطفلة، مشيرة إلى أنها تخضع حاليًا للرعاية الطبية الدقيقة داخل عناية الأطفال، وسط متابعة مستمرة من الفرق الطبية المتخصصة للاطمئنان على تطورات حالتها.
وشارك في إجراء الجراحة فريق متكامل من أطباء جراحة المخ والأعصاب والتخدير، إلى جانب أطقم التمريض بغرف العمليات وقسم جراحة المخ والأعصاب وعناية الأطفال، الذين كان لهم دور بارز في نجاح التدخل الجراحي وإنقاذ حياة الطفلة.

مستشفيات جامعة بنها تنجح في إنقاذ طفلة اخترق سكين جمجمتها
