أثار اسم الدكتور محمود زكريا الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، عقب تداول واقعة تتعلق بتصرفه داخل إحدى المدارس، مع إحدى الطالبات، وهو ما دفع الكثيرين للبحث عن سيرته المهنية ومسيرته داخل وزارة التربية والتعليم.
ويمتلك “الفولي” سجلًا وظيفيًا طويلًا داخل قطاع التعليم، حيث تدرّج في عدد من المناصب القيادية التي أكسبته خبرات إدارية وميدانية متنوعة، جعلته من الأسماء المعروفة داخل المديريات التعليمية.

وبدأ مشواره بتولي منصب مدير عام إدارة تعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، قبل أن يتم تصعيده لاحقًا إلى منصب وكيل المديرية، وهو ما منحه خبرة أوسع في إدارة الملفات التعليمية على مستوى أكبر.
كما تولى بعد ذلك منصب مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، حيث أشرف على عدد من الملفات المهمة، من بينها تطوير العملية التعليمية ومتابعة انتظام الدراسة، إضافة إلى الإشراف على الامتحانات داخل المحافظة.

واستكمل مسيرته بتولي منصب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، قبل أن يتم نقله مؤخرًا لتولي نفس المنصب بمحافظة بني سويف، ضمن حركة تغييرات القيادات التعليمية التي تهدف إلى تطوير الأداء داخل المديريات.


ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه وزارة التربية والتعليم حالة من المتابعة المستمرة لأداء القيادات التعليمية داخل المحافظات، خاصة في ظل الاستعدادات الجارية لامتحانات نهاية العام الدراسي، والتأكيد على الانضباط داخل المدارس.
