امتحان اللغة الأجنبية الثانية بأسوان.. يؤدي طلاب الثانوية العامة بأسوان، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك في ثاني أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2025/2026، وسط إجراءات تنظيمية مشددة لضمان انتظام سير الامتحانات داخل اللجان.
وكانت امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت يوم الأحد الماضي، بأداء الطلاب امتحاني مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، وسط متابعة مستمرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان.

10 آلاف طالب ثانوية عامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية بأسوان اليوم
ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان نحو 10 آلاف و213 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 24 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، وهي: أسوان، ودراو، ونصر النوبة، وكوم أمبو، وإدفو.
وأكد الدكتور ربيع أبو يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات يبلغ 10213 طالبًا، منهم 10131 طالبًا بالنظام الحديث، و82 طالبًا بالنظام القديم.

وأوضح وكيل الوزارة أن إدارة إدفو التعليمية تضم 2980 طالبًا داخل 7 لجان، بينما تضم إدارة أسوان التعليمية 3870 طالبًا داخل 8 لجان، وتضم إدارة كوم أمبو 2095 طالبًا داخل 4 لجان، فيما تضم إدارة نصر النوبة 576 طالبًا داخل لجنتين، وإدارة دراو 692 طالبًا وطالبة داخل 3 لجان.
