تعليم الفيوم يدعم طلاب الثانوية.. من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2026، واصلت مديرية التربية والتعليم بالفيوم تنفيذ لفتة إنسانية داعمة لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، تعكس الاهتمام والدعم النفسي للطلاب، حيث شهدت لجان الامتحانات بمحافظة الفيوم صباح اليوم توزيع زجاجات المياه والشيكولاتة على الطلاب قبل دخولهم اللجان، وذلك لإدخال البهجة والطمأنينة إلى نفوسهم، وتخفيف حدة التوتر المصاحب لأداء الامتحانات، وتهيئة أجواء إيجابية قبل دخول اللجان في ثالث أيام الامتحانات.

مياه وشوكولاتة وورد.. تعليم الفيوم يدعم طلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة العربية
وجاءت هذه المبادرة تحت رعاية وتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الفني، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، وبإشراف ومتابعة الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، و رشا يوسف، وكيل المديرية، ومديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.
وشارك في تنفيذ المبادرة فريق العمل بإدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية والإدارات التعليمية، حيث تم توزيع المياه المعدنية المثلجة والورود والشوكولاتة على الطلاب قبل دخولهم لجان امتحان مادة اللغة العربية بمختلف مدارس المحافظة.

وأكد الدكتور قبيصي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على توفير الدعم النفسي والمعنوي للطلاب خلال فترة الامتحانات، والمساهمة في تخفيف التوتر والقلق، وتعزيز روح التفاؤل والثقة بالنفس، بما يهيئ بيئة امتحانية مستقرة وإيجابية.
وقد لاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور، حيث ساهمت في رسم الابتسامة على وجوه الطلاب وتهيئة أجواء إيجابية تساعدهم على أداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاستقرار النفسي.

وتأتي هذه اللفتة الإنسانية في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالفيوم على تقديم الدعم المعنوي للطلاب خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، وتوفير الأجواء المناسبة التي تساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص ويعزز من الحالة النفسية الإيجابية لدى الطلاب.

