عقد محمود بدوي مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، اجتماعا استهدف مدير عام التعليم العام ومديري الإدارات التعليمية بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية، تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد.
حيث ناقش خلال الاجتماع آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية “الرسمي عربي والرسمي لغات” للعام الدراسي 2026 – 2027، وفقا للكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016 من المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الاعدادي.
تعليم بورسعيد يعلن آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية

ونوه مدير المديرية إلى أن يكون التحويل بين المدارس مشروطًا بعدم الإخلال بالكثافات الطلابية، مع وجود أماكن شاغرة في المدارس المراد التحويل إليها وفقًا للضوابط والقواعد والتعليمات الوزارية المتبعة.
وشدد على عدم عقد أي اختبارات لقبول للطلاب الراغبين في التحويل بين المدارس أو تحصيل أي مقابل مادي أو عيني من أولياء أمورهم، والالتزام بما ورد للمدارس من كشوف التحويلات من الإدارة التعليمية.
وأشار “بدوي” إلى أن يكون تشكيل لجان تلقي وفحص طلبات التحويل بين المدارس تحت الاشراف المباشر ومسئولية مديري الإدارات التعليمية، على أن تتم جميع المهام المسندة الى اللجان بكل نزاهة وحيادية دون مجاملات.

