مصروفات المدارس 2026/2027.. أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن تحديد آليات ومواعيد سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2026/2027، وذلك في إطار القرار الوزاري رقم 116 الصادر بتاريخ 10 يونيو 2026، بشأن تنظيم تحصيل الرسوم الدراسية بمختلف المراحل التعليمية.
وأقر القرار سداد المستحقات المالية على قسطين، يتم توريدهما إلى حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المعتمدة، وكذلك مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، باستخدام الرقم القومي للطالب، أو كود الطالب في حالة الطلاب غير المصريين.
كما حدد القرار بدء سداد القسط الأول اعتبارًا من الأول من أكتوبر 2026، على أن يتم سداد القسط الثاني اعتبارًا من الأول من فبراير 2027، وذلك وفقًا للمرحلة الدراسية لكل طالب.

تفاصيل مصروفات المدارس 2026/2027 وآلية السداد الإلكتروني
وجاءت قيمة الأقساط على النحو التالي:
من مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية الحلقة الإعدادية: 455 جنيهًا للقسط الأول، و65 جنيهًا للقسط الثاني.
الصف الأول الثانوي العام: 430 جنيهًا للقسط الأول، و115 جنيهًا للقسط الثاني.
من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام: 415 جنيهًا للقسط الأول، و115 جنيهًا للقسط الثاني.
الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات): 200 جنيه للقسط الأول، و45 جنيهًا للقسط الثاني.
باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات): 185 جنيهًا للقسط الأول، و45 جنيهًا للقسط الثاني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم الفني أن سداد الرسوم يتم إلكترونيًا عبر القنوات المعتمدة فقط، في إطار التوسع في منظومة التحصيل الرقمي وتيسير الإجراءات على أولياء الأمور، مع الالتزام بالضوابط المنظمة لتحصيل المصروفات الدراسية خلال العام الدراسي الجديد.
