التعليم الفني بالسويس.. عقدت ثريا منصور، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس، اجتماع مجلس الأمناء برئاسة النائب إبراهيم عبد الله، عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس الأمناء، وبحضور سحر الخولي، وكيل المديرية، ونائب رئيس مجلس الأمناء إبراهيم طه، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير العملية التعليمية بالمحافظة.
وذلك في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أ.ح/ هاني رشاد علي، محافظ السويس، وتحت إشراف الدكتور محمد علام، نائب المحافظ.

دعمًا لمستقبل التعليم الفني بالسويس.. مجلس الأمناء يناقش التوسع في تطبيق منظومة المدارس التكنولوجية التطبيقية
واستُهل الاجتماع بالترحيب بالحضور، وتقديم التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، متمنين أن يعيده الله على مصر والأمة العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.
وتناول الاجتماع مناقشة آليات تطبيق نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية بمحافظة السويس، بما يسهم في إعداد كوادر فنية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل، حيث تم استعراض أوضاع المدارس المستهدفة بالتطبيق، وهي:
- مدرسة السويس الصناعية نظام الخمس سنوات
- مدرسة المستقبل الصناعية نظام الثلاث سنوات
- مدرسة السويس الفندقية نظام الثلاث سنوات
- مدرسة زكي نجيب الصناعية بنين نظام الثلاث سنوات

كما ناقش المجلس الموضوعات والمقترحات التي وردت مكتوبة قبل موعد الاجتماع، وتم استعراض عدد من الرؤى والأفكار التي من شأنها دعم وتطوير المنظومة التعليمية وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب.
واختُتم الاجتماع بمناقشة ما استجد من أعمال، والتأكيد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لدعم جهود تطوير التعليم الفني والارتقاء بمستوى العملية التعليمية بمحافظة السويس.

