يؤدي طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2025/2026 في مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك في ثاني أيام الامتحانات، وسط إجراءات تنظيمية وإدارية وأمنية مشددة لضمان انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم وسط إجراءات مشددة
وأكد الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، أنه تم تجهيز وإعداد لجان امتحانات الثانوية العامة بكافة الاحتياجات اللازمة، مع رفع درجة الاستعداد داخل اللجان، لضمان أداء الطلاب الامتحانات بسهولة ويسر، مشددًا على توفير سبل الراحة والالتزام بالإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية.

عدد طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء وتوزيع اللجان 2026
وأضاف حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالمحافظة يبلغ 6023 طالبًا وطالبة، منهم 207 طلاب بالشعبة الأدبية، و5294 طالبًا بالشعبة العلمية علوم، و522 طالبًا بالشعبة العلمية رياضيات.
وأوضح وكيل الوزارة أن الطلاب موزعون على 18 لجنة امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية، بواقع 8 لجان بمدينة العريش، و4 لجان بالشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى 6 لجان بمدينة بئر العبد، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لضمان انتظام سير امتحانات الثانوية العامة.

