مستشفيات

نقابة الأطباء تعلن تضامنها مع طبيبة الأسنان المعتدى عليها وتطالب بإجراءات تمنع تكرار الواقعة

طبيبة الأسنان المعتدى عليه
طبيبة الأسنان المعتدى عليه

أعلنت النقابة العامة للأطباء تضامنها الكامل مع نقابة أطباء الأسنان والطبيبة التي تعرضت للاعتداء داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة أثناء تأدية عملها، مؤكدة رفضها الكامل لأي ممارسات تمس سلامة الأطقم الطبية داخل أماكن عملهم.

وأدانت النقابة، في بيان لها، واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان، ووصفتها بأنها جريمة مكتملة الأركان وانتهاك صارخ لحرمة المنشآت الصحية وهيبة الدولة وسيادة القانون، مؤكدة ضرورة التعامل بحزم مع مثل هذه الوقائع.

طبيبة الأسنان المعتدى عليه
طبيبة الأسنان المعتدى عليه

وأكدت النقابة أن قانون المسؤولية الطبية وسلامة المريض أرسى حماية قانونية واضحة لمقدمي الخدمة الصحية أثناء أداء عملهم، مشددة على أن أي خلاف أو شكوى يجب أن يتم التعامل معها من خلال القنوات القانونية والرسمية، بعيدًا عن العنف أو التهديد أو التعدي.

وطالبت النقابة الجهات المعنية باتخاذ إجراءات حاسمة لمنع وقوع الاعتداءات على الأطقم الطبية قبل حدوثها، مؤكدة أن القضية لا تتعلق بطبيبة بعينها، وإنما تمس المنظومة الصحية بأكملها.

كما دعت النقابة العامة للأطباء وسائل الإعلام إلى تكثيف جهود التوعية بخطورة الاعتداء على الأطقم الطبية والمنشآت الصحية، والعمل على ترسيخ ثقافة احترام مقدمي الخدمة الصحية، لما لذلك من أثر مباشر على جودة واستقرار الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *