وزير التعليم من مدرسة الروافع.. أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الفني، زيارة إلى محافظة سوهاج، حيث كان في استقباله اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، وكمال سليمان، نائب المحافظ.
ورافق الوزير، خلال الزيارة، الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم، مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

واستهل الوزير محمد عبد اللطيف، واللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، الزيارة بتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة قيام بعض طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف الأثاث المدرسي، في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم.
تأكيدًا لموقع في الجامعة.. وزير التعليم من مدرسة الروافع: عدم عودة الطلاب إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات
وشدد الوزير على عدم عودة الطلاب إلى المدرسة إلا بعد تحمّل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تسببوا فيها، مؤكدًا حرصه على زيارة المدرسة لمعاينة التلفيات التي حدثت بسبب الواقعة، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تسمح بتكرار أعمال الشغب، وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم، ودون أي تهاون، مع أي مخالفة مماثلة.

وخلال زيارة مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة، التقى الوزير والمحافظ عددًا من المعلمات، حيث استمعا إلى ما يتم تطبيقه داخل المدرسة من أنظمة التقويم والانضباط السلوكي للطلاب، كما ناقشا معهن آليات تطوير العملية التعليمية.
وفي هذا الإطار، وجّه الوزير بضرورة التطبيق الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي.

