تنعى النقابة العامة للأطباء، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة والسكان الأسبق، وأستاذ جراحة الكبد وأحد رواد هذا التخصص في مصر، والذي رحل بعد مسيرة علمية ومهنية امتدت لعقود، كرّسها لخدمة المريض المصري، والارتقاء بالبحث العلمي، والدفاع عن حق المواطنين في رعاية صحية تليق بهم.

نقابة الأطباء تنعى الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق وأحد رواد جراحة الكبد
وأشارت النقابة، في بيان لها، إلى أن الراحل كان نموذجًا للطبيب الذي جمع بين التميز العلمي والنزاهة المهنية والالتزام الوطني، وأسهم بدور بارز في تأسيس وتطوير جراحات وزراعة الكبد في مصر، وترك بصمة راسخة في هذا التخصص.
وأوضحت أنه لم يتوقف عطاؤه برحيله عن المنصب، بل ظل حاضرًا بعلمه ورؤيته، مشاركًا في كل جهد يستهدف تطوير المنظومة الصحية، ومدافعًا عن تحديث التشريعات الصحية، وفي مقدمتها منظومة التأمين الصحي الشامل، وظل صوته حاضرًا في كل قضية تمس مهنة الطب ومستقبل الرعاية الصحية في مصر.

وأكدت النقابة العامة للأطباء، وهي تنعى واحدًا من أبنائها المخلصين، أن ذكرى الدكتور عمرو حلمي ستظل باقية بما تركه من علم نافع، وعطاء صادق، وسيرة طيبة.
وتتقدم النقابة بخالص العزاء والمواساة إلى أسرته الكريمة وتلاميذه ومحبيه وجموع أطباء مصر، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
